زعيم الأغلبية ببرلمان إيطاليا:مؤتمر صحفى عالمى بروما لتكذيب ما يقال عن مصر

الأحد، 07 أغسطس 2016 09:20 م
زعيم الأغلبية ببرلمان إيطاليا:مؤتمر صحفى عالمى بروما لتكذيب ما يقال عن مصر البرلمان الإيطالى - أرشيفية
كتب هانى الحوتى - تصوير كريم عبد الكريم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال لوتشو بارانى زعيم الأغلبية بالبرلمان الإيطالى: "إن زيارتى لمصر ليس لها هدف معين، وهى زيارة لها أغراض سياسية وشعبية، وأنا رئيس لأحد الأحزاب الكبرى، ورئيس الأغلبية بالبرلمان، وقريب من رئيس الوزراء الإيطالى، كما أننى حريص على العلاقات المصرية الإيطالية".

مؤتمر صحفى للمجلس المصرى الأوروبى 
 
وأضاف بارانى، خلال كلمته بمؤتمر صحفى نظمه مجلس الأعمال المصرى الأوروبى برئاسة رجل الأعمال محمد أبو العينين، مساء اليوم الأحد: "أنا أعمل كطبيب، وكانت لدى رغبة فى زيارة مصر.. فهى لديها تراث إنسانى كبير تحميه اليونسكو، كما لديها تراث بيئى وتراثى وطبيعى مثل البحر الأحمر، وتابعت مع رجال الأعمال المصريين كيفية تنسيق عودة العلاقات الاقتصادية بين البلدين، وهدفنا تنمية العلاقات الاقتصادية المبنية على الصداقة بين مصر وإيطاليا".

حوار جانبى بين محمد أبو العنين ولوتشو بارانى
 
وتابع: "سأنظم مؤتمرا صحفيا كبيرا فى روما، وسأتحدث للمؤسسات والبرلمان الإيطالى، وذلك للتعريف بكل الأكاذيب التى قيلت عن مصر الفترة الماضية، ونحن ضحية لتشويه المعلومات والديمقراطية على الإنترنت، فهى شبكة يكتب عليها كل من يريد أن يكتب، ويكتب ما يريد، كما أن أشباه الصحفيين فى أوروبا يقولون بعض الأكاذيب عن إيطاليا وأوروبا".

السفير هشام جمال والنائب كريم درويش والنائبة داليا يوسف
 
وأردف: "عندما أعود لإيطاليا، سأتحدث عن الوضع فى مصر، لقد رأيت مجتمعا يعملون ويتكلمون كثيرا، كما أن لديها جمالا طبيعيا نحسدكم عليه.. الإيطاليون لابد أن يعودوا إلى مشاهدة التاريخ والطبيعة والنيل".
 
 
وأشار بارانى، إلى أنه ذهب فى جولة لخان الخليلى، وقال: لم أر أى نوع من الخطر، ولم أر أى مدينة مضيافة مثل مصر، كما أننا تجولنا بمفردنا فى المدينة بعيدا عن المرافق وتكلمنا مع البائعين.
 

كريم درويش نائب مجلس الشعب المصرى
ولفت بارانى، إلى أن مصر لديها رئيس شجاع لديه رؤية ثاقبة، ويقوم بإنجازات فى البنية التحتية والعاصمة الإدارية، والتى ستكون جاهزة خلال الفترة المقبلة، مضيفا ربما يحدث نوع من الحسد والغيرة نتيجة للعلاقة الاقتصادية بين البلدين، لا سيما وأن رجال الأعمال الأجانب يريدون تحطيم تلك العلاقة من خلال الحوادث الإرهابية مثل تفجير مقر السفارة الإيطالية، ومقتل الشاب ريجينى.
 
 
وقال: "بكل تأكيد هناك مسئولية على الحكومة المصرية لإظهار حقيقة، ويوما ما سيظهر من ارتكب تلك الجرائم، لمعرفة من استطاع أن يحطم تلك العلاقة". وأضاف: "عقب حادث ريحينى، كانت هناك بعض الانتقادات الخاطئة من جانب البرلمان الإيطالى، كما أخطأت وزيرة الاقتصاد الإيطالى بقطع الزيارة، والتى كان من المفترض أن توقع خلالها اتفاقيات تجارية يعقبها زيارة الرئيس الإيطالى لمصر لتوقيع اتفاقيات تجارية، ولقد انتقدت هذه التصرفات وهذا نوع من الغباء".
 

دكتور إبراهيم فوزى و أستاذ نبيل زكى والدكتور سمير رياض
وتابع: "تحدثت مع رئيس الوزراء الإيطالى ولم أقبل ما قاله عن الموضوع، كما انتقدت قرار البرلمان بقطع تزويد مصر بقطع غيار الطائرات، وهذه نوع من الحماقة".
 
 
ولفت بارانى، إلى أن وزير الخارجية الإيطالى، اختار واحدا من أكفأ الدبلوماسيين الإيطاليين، حيث كان يعمل مديرا للتعاون الإيطالى، سفيرا بمصر، مضيفا أن السفير الجديد أصر على اصطحاب أسرته وسيظلون فى مصر لفترة طويلة".
 
 
وانتقد بارانى، كتابة وزارة الخارجية الإيطالية بأن مصر بلد خطر، وتلك أكاذيب، مضيفا كان يجب على إيطاليا أن تكتب ذلك عن فرنسا، والتى حدثت بها حوادث إرهابية فى المطاعم والمسارح والحفلات والملاعب".
 
 

دكتور إبراهيم فوزى و أستاذ نبيل زكى

الدكتورة منى زكى والدكتور إبراهيم فوزى

جانب من المؤتمر

دقيقة حداد على روح العالم المصرى أحمد زويل

دقيقة حداد

رجل الأعمال محمد أبو العنين يلقى كلمة المؤتمر وبجانبه زعيم الأغلبية في مجلس النواب الإيطالى لوتشوا بارانى

رجل الأعمال محمد أبو العنين

محمد أبو العنين

رجل الأعمال محمد أبو العنين

كلمة محمد أبو العنين

كلمة زعيم الأغلبيه في مجلس النواب الإيطالي لوتشوا باراني

زعيم الأغلبيه في مجلس النواب الإيطالي لوتشوا باراني

لوتشوا باراني و محمد أبو العنين

الدكتور سمير رياض

إحدى الحاضرين

مصطفى الفقى

باربرا عضوة مجلس النواب الإيطالي

إبراهيم درويش

النائبة داليا يوسف 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

د شريف الاتربي. الرياض

كلام جميل

حقل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة