6 أخطاء شائعة فى الغسيل تجنبيها لنظافة مثالية وعمر أطول للملابس

السبت، 06 أغسطس 2016 06:00 م
6 أخطاء شائعة فى الغسيل تجنبيها لنظافة مثالية وعمر أطول للملابس غسيل
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عدد من المسئوليات تخشاها الفتيات المقبلات على الزواج، من أهمها الأعمال المنزلية ولأن النساء فى مجتمعنا يعطين جزءاً كبيراً من وقتهن إلى الأعمال المنزلية، فهن لا يقبلن بنتيجة أقل من الممتازة، رغم ذلك إلا أن كثير من النساء يعانين من مشكلات كثيرة فى الأعمال المنزلية لعل "الغسيل" والتعامل مع الغسالات هو أبرزها، لما ينتج عنه من فقدان وتلف العديد من قطع الملابس.

ونجد أن الجملة الأكثر تداولاً على لسان السيدات "انا ظبطت البرنامج صح ومعرفش فى ايه"، وبالفعل يوجد عدد من الأخطاء التى ترتكبها النساء أثناء تعاملها مع الغسالة دون أن تدرى أنها السبب الرئيسى فى تلف الملابس.

من أبرز الأخطاء الشائعة فى التعامل مع الغسالات:

1-وضع كمية كبيرة من مسحوق الغسيل فى المكان المحدد، فعليكِ أن تضعى مسحوق الغسيل عند العلامة التى تحدد آخر حد له، لأن ذلك يسبب فى وجود رواسب كثيرة على الملابس، ويؤثر على غسالتك فيما بعد.

2-غسل الملابس التى تحتوى على عدد من الأزرار وهى مغلقة، فهذا يؤدى إلى تلف الأزرار وقد يؤدى إلى قطعها فى كثير من الأوقات، الأمر ذاته مع الملابس التى تحتوى على "سوستة" يجب أن تبقى السوستة مفتوحة أثناء الغسيل حتى لا يؤدى إلى تلفها سريعاً.

3-استخدام مسحوق غسيل مناسب للأزرار و"السوستة" المعدنية، قد يؤدى استخدامك للمسحوق العادى إلى تغيير لون الملابس وإضافة بقع الصدأ عليها.

4-الملابس الرقيقة والمصنوعة من الستان يجب أن تُغسل مع الملابس العادية فى الغسالة، فهى تحتاج إلى غسيل خارجى بمفردها بالماء البارد بعيداً عن الغسالات حتى لا تتلف أو يتغير ألوانها.

5-تعاملى مع غسالتك بشىء من العقل، فلا يمكن أن تقومى باستخدام غسالتك أكثر من مرة فى اليوم دون أن تعطيها وقتاً من الراحة.

6-تجنبى غسل كمية كبيرة من الملابس مرة واحدة، حتى إن كانت غسالتك تستوعبها، للوصول إلى نظافة مثلى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة