أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير التعليم: تدريس مناهج مختلفة بالمدارس فى العام الجديد

السبت، 06 أغسطس 2016 06:20 م
وزير التعليم: تدريس مناهج مختلفة بالمدارس فى العام الجديد الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم
كتب محمد محسوب و أحمد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم، وجود مناهج تعليمية مختلفة تدرس بالمدارس فى العام الجديد 2017 – 2018، قائلا، "الناس معتقدة إننا هنطور المناهج من الصبح، تطوير المناهج يحتاج جهدا كبيرا، لأن كل عام دراسى لمرحلة مبنى على السابق".

 

وأضاف "الشربينى"، خلال المؤتمر الأول لمنتدى الشرق الأوسط للحوار تحت عنوان "التعليم.. مستقبل مصر"، بحضور رؤساء الجامعات وخبراء التعليم، أنه لا يمكن تغيير منظومة التعليم مرة واحدة، وتطوير المناهج لا يحتاج مليارات، لأنها مجرد طباعة كتب، ولكن جودة المحتوى هى المشكلة"، موضحاً أنه لا توجد دولة تنفق على التعليم منفردة، ولكن تمويل المنظمات المختلفة منظومة التعليم، كالمملكة العربية السعودية".

 

وأشار وزير التعليم إلى أن الوزارة تعمل بطريقة علمية منتظمة، وفى مجال تطوير التعليم جمعت أفضل الخبراء فى مجالى التعليم والرياضيات من 12 جامعة فى مصر، وتم تشكيل لجنة ضخمة وعرضت المناهج عليها من الصف الأول الابتدائى وحتى الثالث الثانوى، بالإضافة إلى مناهج أمريكا وإنجلترا وسنغافورة وكندا، موضحا أن عدد المشاركين باللجنة بلغ 160 خبيرا اجتمعوا 3 أيام متتالية.

 

وأكد وزير التعليم أن اللجنة انتهت بتقرير من 160 ورقة، عرض على مجلس الوزراء، وطالبت لجنة من المجلس بعمل تقرير دولى آخر كى لا يزيد أحد على عمل الحكومة، وحصلت الوزارة على تقرير 150 صفحة من اليونسكو .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى غضبان

الاستعانة بالخبراء .............وتشكيل لجان !!!

أول سماعى لمصطلح لجنة ( أدرك على الفور أن الموضوع غشل قبلما يبدأ ) ...لان ببساطة شديدة تعريف لجنة هو ( هم مجموعة من الافراد غير صالحين للعمل .... يعينهم أشخاص غير راغبين فى العمل ...........لعمل أشياء ...لا ضرورة لها ) وسلملى على تطوير التعليم ...يا معلم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة