طبيب عظام: آلام القدمين سببها الأحذية غير المطابقة للمواصفات الطبية

السبت، 06 أغسطس 2016 08:04 م
طبيب عظام: آلام القدمين سببها الأحذية غير المطابقة للمواصفات الطبية الأحذية غير المناسبة تسبب التشوهات
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور بهاء قرنة، أستاذ جراحة العظام بطب الأزهر، أن المرضى يصابون بآلام بالقدم نتيجة سوء استخدام أحذية غير مطابقة للمواصفات الطبية.

 

وقال الدكتور بهاء قرنة، إن هناك كثيرا من المرضى يختارون الحذاء بعض النظر عن مدى ملائمته لأقدامهم، موضحا أن هناك كثيرا من المرضى يعانون من تفلطح القدم .

 

وقال إن التفلطح يحتاج إلى حذاء يناسب القدم، ويمنع هذا التفلطح لكى يستطيع الشخص السير بطريقة مناسبة، موضحا أن هناك الكثير من التشوهات التى تصيب القدم مثل الإصبع الأروحى، ويصيب الكثير من السيدات أكثر من الرجال، باستخدام أحذية ضيقة مدببة، ينتج عنها خشونة فى الإصبع وآلام مستمرة تصيب الشخص وتؤثر على حركته، وقد تسبب له "الكالو" أسفل القدم وبالأصابع، وتؤدى إلى حدوث آلام مستمرة تعيقه عن الحركة.

 

وأشار إلى أن هناك تشوهات مشابهة، قد تؤثر على الإصبع الثانى والثالث للقدم ،وتؤدى إلى تحدب هذه الأصابع وتؤثر على المفاصل وتؤدى إلى خشونة المفاصل فى تلك الأصابع .

 

وقال إن هناك  أمراضا قد  تصيب القدم نتيجة اختناق الأعصاب وتؤدى إلى شكوى من التنميل فى باطن القدم ،وهذا التنميل يتزايد مع المجهود والمشى، مؤكدا أن هذا المريض يحتاج لبعض الفحوصات منها رسم العصب ،ويمكن علاجه من خلال الأدوية المساعدة، وإن لم يفلح يمكن استخدام العلاج الجراحى وهو عبارة عن تسليك لهذا العصب.

 

وأضاف أن راحة الجسم من راحة القدم، لذلك ننصح باختيار الحذاء المناسب للقدم ،وليس اختيار الحذاء على حسب الموضة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة