شاهد.. صورة تمثال "فريد الأطرش" قبل وضعه بالأوبرا

السبت، 06 أغسطس 2016 07:00 م
شاهد.. صورة تمثال "فريد الأطرش" قبل وضعه بالأوبرا تمثال فريد الأطرش
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال النحات محمد ثابت، إنه انتهى من تصميم تمثال فريد الأطرش، الذى من المقرر وضعه فى دار الاوبرا المصرية خلال هذا الاسبوع.

 

وأوضح "ثابت" فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع" أنه يقوم حاليا بتصميم القاعدة التى سيتم تثبيت التمثال عليها، مضيفا أن التمثال سيوضع بجوار العندليب عبد الحافظ وكوكب الشرق أم كلثوم.

 

 وأضاف "ثابت" أن جمعية محبى فريد الأطرش برئاسة عادل السيد هى التى طلبت صنع تمثال فريد الأطرش بعدما وضعنا تمثالا للفنان عبد الحليم حافظ، مشيراً إلى أنه تحمل تكاليف التمثال التى تقدر بـ 35 أالف جنيه.

 

 وتابع "ثابت" أن حجم التمثال يشابه حجم تمثال محمد عبد الوهاب الذى يوضع فى الأوبرا، لافتا إلى أنه قصد وضع العود مع التمثال لأنه أكثر الآلات الموسيقية التى لا يفارقها.

جدير بالذكر أن فريد الأطرش (21 أبريل 1910 - 26 ديسمبر 1974) من ضمن الفنانين الذين تركوا بصمة مؤثرة فى تاريخ الموسيقية العربية،  فهو من إحدى العائلات العريقة فى جبل العرب بجنوب سوريا.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

صلاح عبد الغنى محمد

تمثال فرىد الاطرش

الله يرحمة فنان اصيل وتحية لمحبى الفنان فريد الاطرش غى كل مكان وشكرا لكل من فكر فى هذا العمل الجيل وهذا اقل شئ

عدد الردود 0

بواسطة:

نقيب ناصر

استحقاق وتكريم

بعد طول انتظار تحقق امل عشاق الموسيقار الكبير فريد الأطرش في أن يروا تمثاله داخل حرم دار الأوبرا إلى جانب رواد الغناء الثلاثة الآخرين. في هذا رد اعتبار لفنان طالما نادت الجماهير العريضة بضرورةتكريمه تكريما يليق بمكانته الحقيقة كعلم شامخ ونجم ساطع في عالم الطرب العربي. ولعل الذين لا زالوا إلى عهد قريب يشككون في قدرات هذا الفنان العملاق لعلهم يتحققون من انهم أساؤوا تقدير هذا المبدع. و ليعلموا أن محاولاتهم اليائسة للنيل من مكانته لم يعد لها أي جدوىبع أن ضُم إلى كوكبة عبد الوهاب وأم كلثوم وعبد الحليم.فالأستاذ فريد الأطرش كرس أكثر من 40 عاما من حياته في خدمة الغناء العربي و عمل على تطويره مع الحفاظ على أصالته وشرقيته. كما أنه ساهم في نهضة السينما بأفلامه التي تعتبر كلها من أروع كلاسيكيات السينما العربية.فنان كرمته اليونسكو وجعلته شخصية ثقافية عالمية طوال 2015 نظير إسهاماته الجليلة. فليدخل الاوبرا المصرية إلى الأبد ممُجدا معززا. ولنفخر بذلك جميعا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة