تمهيداً لتحصيل الغرامات.."الرى" تستخدم الأقمار الصناعية لحصر مخالفات الأرز

السبت، 06 أغسطس 2016 12:30 ص
تمهيداً لتحصيل الغرامات.."الرى" تستخدم الأقمار الصناعية لحصر مخالفات الأرز زراعة أرز / صورة أرشيفية
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف مصدر مطلع بوزارة الموارد المائية والرى، أن الوزارة تقوم حالياً بحصر الأراضى المنزرعة بمحصول الأرز، خلال شهر مايو الماضى، باستخدام صور الأقمار الصناعية، لتحديد المساحات المنزرعة بالمخالفة لقرار اللجنة العليا، تمهيداً لتحصيل الغرامات المقررة.

وكشف المصدر فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع" أن الوزارة تنتظر أيضاً كشوف الحصر النهائية بالمخالفات التى تقوم بإعدادها وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، لافتاً إلى أن وزارة الزراعة لم تنته بعد من إعدادها.

الجدير بالذكر أنه سيتم توقيع الغرامة المنصوص عليها فى قانون الرى والصرف 12 لسنة 1984، على المخالفين، كما سيتم تحصيل غرامة قيمة مقابل الاستغلال للمياه الزائدة عن المقررة لزراعة الأرز بالمخالفة للقانون، وفقاً للتشريعات والقوانين التى تحقق الانضباط فى المساحات المنزرعة بالمحاصيل الشرهة للمياه، وفرض عقوبات مشددة على مخالفات الأرز، من خلال مضاعفة غرامات مخلفات الأرز، حتى تكون رادعا للمخالفين، وتصل الغرامات إلى حوالى 3800 جنيها للفدان.


موضوعات متعلقة..



الحكومة تشكل لجنة من الرى والزراعة لتقليل مساحة الأرز لمواجهة نقص المياه.. التخفيض يصل إلى 376 ألف فدان مقارنة بالعام الماضى.. سويلم: سد النهضة ليس السبب الوحيد للترشيد ومصر تعانى فقرا مائيا









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة