السفيرة نائلة جبر: قانون الهجرة غير الشرعية يتفق مع رؤية الأمم المتحدة

السبت، 06 أغسطس 2016 08:10 م
السفيرة نائلة جبر: قانون الهجرة غير الشرعية يتفق مع رؤية الأمم المتحدة اللجنة التشريعية بمجلس النواب
نور على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت السفيرة نائلة جبر، رئيس اللجنة الوطنية  لمكافحة الهجرة غير الشرعية التابعة لمجلس الوزراء، أن  الحكومة أن تهت من قانون الهجرة غير الشرعية فى يوليو 2015، وتم مراجعته من مجلس الدولة  وفق  رؤية نموذجية  بالأمم المتحدة.

جاء ذلك فى  إجتماع لجنة  الشئون التشرعية والدستورية، بمجلس النواب، اليوم مؤكدة أن  القانون  مهم للغاية من أجل الحفاظ على أبناء الشعب، الذين يتعرضون لأبشع  التجارب  فى الهجرة غير الشرعية  دون أى رقابة أو تفعيل للقانون، مشددة "نعمل فى  القانون منذ عامين  لحماية مصالح الشعب المصرى وأبنائه والمواطنين اللى بيتم استغلالهم بطريقة سلبية".

 

وأشارت نائلة إلى أننا  دولة ترانزيت لدينا خمسة مليون سودانى ولدينا هجرة غير شرعية من الأفارقة، مضيفة أن  مصر محتاجة للقانون والمجتمع المصرى يحتاجه واشارت إلى أن  القانون الإيطالى يسمح لمجلس الأمومة والطفولة أن يمثل الأسرة إذا تغيبت وهذا يسمح لمصر أن  تسترد اطفالها، وقالت: أنا ذهبت إلى ايطااليا  مشيرة إلى أن  الايطاليين عملوا فيلم وثائقى لم استطع أن  أشاهده.

 

وقال المستشار بهاء أبو شقة أن هذا المشروع وافقت عليه لجنة الإصلاح التشريعى وكذلك مجلس الدولة وسيتم تحديد جلسة تالية لا ستكمال مناقشته. وقال إيهاب الخولى هناك حالات التهريب من حماس لسيناء وتقوم بعمليات إرهابية وبترجع ولابد من التأكيد عليها فى القانون.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة