أكثر من 700 قتيل من القوات السورية والمعارضة فى معركة حلب خلال أسبوع

السبت، 06 أغسطس 2016 07:48 م
أكثر من 700 قتيل من القوات السورية والمعارضة فى معركة حلب خلال أسبوع القتال فى سوريا - أرشيفية
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قتل أكثر من 700 مقاتل من قوات النظام السورى والفصائل المقاتلة  على حد سواء فى المعارك الدائرة فى جنوب حلب منذ الأحد الماضي، بينهم 200 ليوم السبت وحده، وفق ما أفاد المرصد السورى لحقوق الإنسان السبت.

 

وقال مدير المرصد رامى عبد الرحمن: "قتل أكثر من 700 مقاتل من قوات النظام السورى والمسلحين الموالين لها من جهة والفصائل الجهادية والمقاتلة من جهة ثانية منذ يوم الأحد الماضي".

 

وأشار عبد الرحمن إلى أن "غالبية القتلى من الفصائل نتيجة التفوق الجوى لقوات النظام وكثافة الغارات الجوية الروسية، موضحًا  أن المعارك الضارية التى جرت السبت، أدت إلى مقتل نحو 200 مقاتل.

 

وكانت الفصائل المقاتلة المعارضة أعلنت بعد ظهر السبت فك الحصار عن الأحياء الشرقية لمدينة حلب بعد أن سيطرت على عدد من الثكنات العسكرية التابعة لقوات النظام جنوب غرب حلب.

 

وتدور منذ الأحد الماضى معارك عنيفة جنوب غرب حلب، إذ كانت الفصائل شنت هجمات عدة على قوات النظام أولها الأحد الماضي، وتكثفت هجمات هذه الفصائل يومى الجمعة والسبت إلى أن نجحت السبت فى فك الحصار عن الأحياء الشرقية لحلب.

 

ومنذ صيف العام 2012، تشهد مدينة حلب ثانى كبرى مدن سوريا وعاصمتها الاقتصادية سابقا معارك مستمرة وتبادلا للقصف بين الفصائل المقاتلة فى الأحياء الشرقية وقوات النظام التى تسيطر على الاحياء الغربية. وباتت الاحياء الشرقية محاصرة بالكامل منذ 17 يوليو قبل أن يفك الحصار عنها السبت.

 

       










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة