هل يسير أجاى على درب إيفونا فى الأهلى.. المارد الأحمر ينتظر توهج جوهرة الصفاقسى الأفريقية.. النجم النيجيرى ينضم للقلعة الحمراء مقابل 30 مليون جنيه عقب أولمبياد "ريو".. ومخاوف من فشل الصفقة الجديدة

الجمعة، 05 أغسطس 2016 03:36 م
هل يسير أجاى على درب إيفونا فى الأهلى.. المارد الأحمر ينتظر توهج جوهرة الصفاقسى الأفريقية.. النجم النيجيرى ينضم للقلعة الحمراء مقابل 30 مليون جنيه عقب أولمبياد "ريو".. ومخاوف من فشل الصفقة الجديدة جونيور أجاى
كتب فتحى الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
جاء تعاقد النادى الأهلى مع النيجيرى جونيور أجاى، مهاجم الصفاقسى التونسى، ليُثير العديد من التساؤلات وعلامات الاستفهام فى القلعة الحمراء، خاصة مع المبلغ الكبير الذى دفعه الأهلى للصفاقسى لإتمام الصفقة، والذى يبلغ مليونين و500 ألف دولار، أى ما يقرب من 30 مليون جنيه مصرى.

أجاى وخلافة إيفونا


فى الأهلى يتحدثون عن صفقة جونيور أجاى، الذى يُشارك مع منتخب بلاده حالياً فى أولمبياد ريود دى جانيرو، وهناك من طرح سؤالاً يبدو منطقياً وهو: هل يصبح أجاى خليفة أيفونا فى الأهلى؟ فقد سبق وأشعل النجم الجابونى ماليك إيفونا الحديث والجدل فى القلعة الحمراء الصيف الماضى عندما تعاقد معه الأهلى من الوداد المغربى بـ2 مليون و400 ألف يورو، وهو مبلغ يقترب من قيمة صفقة أجاى، ووقتها قامت الدنيا ولم تقعد بسبب تكاليف الصفقة الباهظة، لاسيما بعدما كان الزمالك خصماً قوياً فى الصفقة، لكن المارد الأحمر فاز بخدمات اللاعب، ونجح الأخير فى أين يُقدم نفسه جيداً بالقميص الأحمر، وسجل ما يقرب من12 هدفاً فى بطولة الدورى، كان أجملها فى مرمى الزمالك خلال مباراة الفريقين بالدور الأول، وهو الهدف الذى ساهم فى زيادة شهرة وشعبية إيفونا بين الجمهور الأهلاوى.

أيفونا يثثير الجدل الأحمر


وبالرغم من النجاح الواضح لإيفونا مع الأهلى طوال الموسم، رغم غيابه عدة أسابيع للإصابة ومعاناته من عدم التوفيق خلال بعض المباريات، إلا أن المهاجم الجابونى فاجأ الجميع منذ أسابيع، عندما أصر على الرحيل للدورى الصينى وانتقل فعلاً لنادى تيانجين مقابل 8 ملاين دولار، ليُحقق الأهلى مكاسب طائلة من وراء هذه الصفقة.

وبعد انتقال إيفونا للدورى الصينى، تزايد الحديث فى الأهلى عن خليفته، وبعد فترة من المفاوضات مع أكثر من لاعب أفريقى، منهم المالى مايجا هداف النصر السعودى والمغربى مراد باتنة وغيرهم.

ونجح الأهلى فى ضم أجاى "جوهرة" الصفاقسى مقابل 30 مليون جنيه مصرى، فضلاً عن المبلغ الذى سيتقاضاه اللاعب ويبلغ 600 ألف دولار فى الموسم الواحد.

هل ينجح أجاي؟


وهنا يبقى السؤال المهم حائراً.. هل يسير أجاى على درب إيفونا، وينجح مع القميص الأحمر ويقود الفريق لانتصارات محلية وأفريقية، ويجنى من ورائه الأهلى ملايين الجنيهات، أم ينضم إلى طابور طويل من اللاعبين الأجانب الذين انتقلوا للأهلى ورحلوا دون أن يتركوا أى "بصمة".



أخبار متعلقة..



- رسمياً.. الأهلى يُعلن التعاقد مع المهاجم النيجيرى "أجاى"


- الأهلي: تسلمنا البطاقة الدولية لـ جونيور أجاي وتم قيده محليا

- اتحاد الكرة: بطاقة أجاى لم تصل.. والكاف يغلق القيد فى الـ12 صباحًا












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة