فى ذكرى ميلاده.. 5 معلومات لا تعرفها عن نيل أرمسترونج أول من مشى على القمر

الجمعة، 05 أغسطس 2016 12:00 م
فى ذكرى ميلاده.. 5 معلومات لا تعرفها عن نيل أرمسترونج أول من مشى على القمر نيل أرمسترونج
كتب محمد مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى مثل هذا اليوم 5 أغسطس 1930 ولد الراحل نيل آرمسترونج أول إنسان تطأ قدماه سطح القمر فى 20 يوليو 1969، ولحسن الحظ قدم "جاى باربرى" صديق آرمسترونج بعض الملامح عنه فى كتاب تضمن سيرته الذاتية بعنوان "حياة طيار" الذى أسهم فى عرض الحقائق المذهلة عن أول إنسان على سطح القمر.

2

1- وظائفه


فى عمر العاشرة كان يتقاضى أرمسترونج دولارا واحدا فى اليوم مقابل تقليم الحشائش فى أراضى المقابر بمدينة واباكونيتا فى ولاية أوهايو، وهى المدينة الصغيرة التى ولد فيها، وكانت واحدة من العديد من وظائف الغريبة التى اشتغل بها الشاب المغامر فى بداية حياته بجميع أنحاء المدينة، وفى نهاية المطاف كان يتحصل على ما يكفى من المال لدفع 9 دولارات لكل ساعة دروس الطيران.

2-حبه للطيران

أحب "نيل" الطيران فى سن مبكرة، وحصل على رخصة الطيران فى بلاده فى عيد ميلاده الـ 16 حتى قبل حصوله على رخصة قيادة السيارات.

3- قبل أن يكون بطلا عالميا كان "ساعى" فى المطار


عمل أرمسترونغ بوظيفة "ساعى" أو مساعد للطيارين فى المطار المحلى، ويوم ما ساعد أرمسترونج طيارا فى دفع الطائرة لمضخات الوقود وتنظيف النوافذ وتلميع الأسطح ، التى أكسبته رحلة بالطائرة ودرسا لطيران.

4- تخرجه


بعد تخرجه من الكلية، تمكن من الطيران بأكثر من 200 نوع من الطائرات المختلفة من الطائرة الصاروخية X-15 التى يمكن أن تصل إلى سرعتها القصوى إلى 4000 ميل فى الساعة للطائرة شراعية.

5- براعته فى الطيران


كانت براعته فى الطيران ووصوله للقب رائد فضاء ما دفع ناسا لاختياره فى تلك المهمة التاريخية، إذ هبط لأرمسترونج وباز الدرين على سطح القمر الأحد 20 يوليو، 1969 فى 16:17:42 بتوقيت شرق الولايات المتحدة، وبعدها بـ 6 ساعات و 38 دقيقة أصبح نيل أرمسترونج أول إنسان يضع قدمه على سطح القمر.


موضوعات متعلقة

فى ذكرى إطلاقه.. كل ما تريد معرفته عن القمر الصناعى نايل سات 201








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

تامر

سؤال مستفز

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة