بالفيديو والصور.. مدريد تهيمن على جائزة أفضل لاعب فى أوروبا.. 3 لاعبين من الريال وأتلتيكو فى القائمة النهائية.. رونالدو ينافس جاريث بيل وجريزمان.. استبعاد ميسي مفاجأة.. وتفوق سواريز على البرغوث

الجمعة، 05 أغسطس 2016 02:04 م
بالفيديو والصور.. مدريد تهيمن على جائزة أفضل لاعب فى أوروبا.. 3 لاعبين من الريال وأتلتيكو فى القائمة النهائية.. رونالدو ينافس جاريث بيل وجريزمان.. استبعاد ميسي مفاجأة.. وتفوق سواريز على البرغوث رونالدو وبيل وجريزمان المرشحون لجائزة أفضل لاعب فى أوروبا
كتبت مروة هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الاتحاد الأوروبى لكرة القدم "يويفا" عن القائمة النهائية للمرشحين لنيل جائزة أفضل لاعب فى أوروبا 2016، حيث شهدت القائمة مفاجأة من العيار الثقيل باستبعاد ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الإسبانى، فيما ضمت لاعبين من الفريق الغريم ريال مدريد وهما البرتغالى كريستيانو رونالدو وجاريث بيل بينما المنافس الثالث هو الفرنسى أنطوان جريزمان هداف أتلتيكو مدريد الإسبانى.

الليجا تُهيمن على جوائز الأفضل فى أوروبا


مثل العادة، يواصل الدورى الإسبانى "الليجا" هيمنته على جوائز الأفضل فى أوروبا بل والعالم أيضًا بفضل وجود فريقين هما الأفضل على الإطلاق ريال مدريد وبرشلونة، ولكن هذه المرة خرج لاعبو البارسا من المنافسة على جائزة أفضل لاعب فى أوروبا ليحتكر فريقا العاصمة مدريد الجائزة بعدما كانت المواجهة النهائية فى دورى أبطال أوروبا الموسم الماضى بين الريال وأتلتيكو.

مدريد تهيمن على جائزة أفضل لاعب فى أوروبا (1)
سواريز يتفوق على ميسي


سواريز يتفوق على ميسي فى قائمة الـ10


جدير بالذكر أن لويس سواريز هداف برشلونة فى الموسم الماضى (2016-2017) تفوق على زميله ميسي فى قائمة الـ10 المرشحين لأفضل لاعب فى أوروبا بعد حصوله على عدد أصوات تفوق تلك التى حصل عليها ميسي، ليحل بالمركز الرابع بينما جاء البرغوث الأرجنتينى فى المركز الخامس، ثم حارس يوفنتوس جانلويجى بوفون سادسًا، وبيبى مدافع الريال سابعًا، ومانويل نوير حارس منتخب ألمانيا وفريق بايرن ميونخ فى المركز الثامن، وتونى كروس لاعب وسط الريال تاسعًا، وأخيرًا توماس مولر مهاجم البايرن فى المركز العاشر.

مدريد تهيمن على جائزة أفضل لاعب فى أوروبا (2)
قائمة الـ10 المرشحين لأفضل لاعب فى أوروبا قبل القائمة النهائية




جريزمان لأول مرة فى القائمة النهائية



وتعتبر هذه المرة الأولى التى يصل فيها جريزمان للقائمة النهائية للمرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب فى أوروبا بعدما قاد فريقه أتلتيكو لنهائى دورى أبطال أوروبا قبل الخسارة أمام ريال مدريد بركلات الترجيح، بينما قدم اللاعب أفضل مستوياته مع منتخب بلاده فرنسا خلال منافسات أمم أوروبا "يورو 2016" ووصل للنهائى أيضًا ولكنه خسر اللقب أمام البرتغال، بينما حاز على جائزة هداف البطولة برصيد 6 أهداف.

مدريد تهيمن على جائزة أفضل لاعب فى أوروبا (3)
جريزمان


جاريث بيل يتألق فى غياب رونالدو وصنع التاريخ مع ويلز


أما جاريث بيل فقد تفوق الجناح الويلزى فى الفترة التى غاب فيها زميله رونالدو عن المشاركة بسبب الإصابات، وكان رجل ريال مدريد الأول فى تلك الفترة، بالإضافة إلى ذلك حقق العديد من الإنجازات مع منتخب بلاده الذى قاده لبطولة أمم أوروبا للمرة الأولى فى تاريخه بالإضافة إلى وصوله للدور نصف النهائى بالمسابقة أيضًا للمرة الأولى.

مدريد تهيمن على جائزة أفضل لاعب فى أوروبا (4)
رونالدو


رونالدو بطل دورى الأبطال واليورو


وجود كريستيانو رونالدو فى القائمة النهائية لأفضل لاعب فى أوروبا أمر طبيعى، بعدما حقق الدون لقبى أكبر بطولتين فى القارة العجوز هذا العام وهما دورى الأبطال مع ريال مدريد بالإضافة إلى حصوله على لقب هداف البطولة برصيد 16 هدفا، ويورو 2016 مع البرتغال للمرة الأولى فى تاريخ منتخب برازيل أوروبا.



موضوعات متعلقة..


رونالدو ينافس بيل وجريزمان على "الأفضل" فى أوروبا.. واستبعاد ميسى











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة