بالصور والفيديو.. قبل ساعات من افتتاح مدينة الإسماعيلية الجديدة.. 12 ألف وحدة سكنية كمرحلة أولى جاهزة للتسليم بحضور الرئيس.. أولوية الحجز لأبناء المحافظة والقوات المسلحة والعاملين فى المشروعات القومية

الجمعة، 05 أغسطس 2016 09:50 م
بالصور والفيديو.. قبل ساعات من افتتاح مدينة الإسماعيلية الجديدة.. 12 ألف وحدة سكنية كمرحلة أولى جاهزة للتسليم بحضور الرئيس.. أولوية الحجز لأبناء المحافظة والقوات المسلحة والعاملين فى المشروعات القومية جانب من مبانى الاسماعيلية الجديدة
الإسماعيلية – جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال اللواء ياسين طاهر، محافظ الإسماعيلية،فى تصريحات لـــ"اليوم السابع" إنه سوف يتم إفتتاح المرحلة الأولى من مدينة الإسماعيلية الجديدة شرق قناة السويس، خلال الساعات القادمة ، وسوف يشارك الرئيس عبد الفتاح السيسى، فى افتتاحها وإعلان بدء تسليمها للجهات المختصة.

مواعيد التسليم


وأشار محافظ الإسماعيلية إلى إن الأعمال مستمرة فى المرحلة الأولى ليل نهار، من أجل الالتزام بموعد التسليم الذى أمر به الرئيس السيسى.

وتقوم الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بتنفيذ مدينة الإسماعيلية الجديدة على مساحة 4927 فدانًا، وتضم 58 ألف وحدة سكنية، ويجرى إنشاء العمارات والوحدات السكنية الجديدة بالحى الأول للمدينة، والذى يشمل 12244 وحدة سكنية من مساحات متنوعة، لتكون مجتمعًا سكنيًا حضاريًا متكاملًا يضم جميع الخدمات، لخدمة العاملين بقطاعات التنمية بقناة السويس وسيناء وهى المرحلة التى سوف يتم تسليمها خلال الساعات القادمة فى إطار احتفالات الإسماعيلية بالذكرى الأولى لافتتاح قناة السويس بحضور رئيس الجمهورية.

افتتاح مدينة الإسماعيلية الجديدة (1)
جانب من مبانى الاسماعيلية الجديدة


نادى المدينة


وأضاف المحافظ أنة من ضمن منشآت المدينة النادى العام على مساحة 90 فدانا وتم إنشاءه خلال فترة لم تتجاوز 174 يوما فقط ويشمل 2 حمام سباحة و70 شاليها وملاعب مفتوحة وصالة مغطاة للألعاب الرياضية و4 كافيتريات ومطعم مأكولات بحرية على جزيرة وسط بحيرة صناعية كما يضم مسجدا وصالة حفلات وقاعة مؤتمرات وناديا اجتماعيا متكاملا

الأولوية لأبناء الاسماعيلية


وأكد المحافظ أن الوحدات السكنية من المرحلة الاولى للمدينة سوف تكون متاحة لأبناء الاسماعيلية باعتبار أن المدينة إداريا وجغرافيا فى نطاق محافظة الإسماعيلية وأيضا ستكون متاحة لأبناء القوات المسلحة وهيئة قناة السويس وللعاملين فى المشروعات القومية بالمنطقة.

افتتاح مدينة الإسماعيلية الجديدة (2)
المرحلة الأولى وانتهاء التشطيبات



مركز لجميع الخدمات


وأوضح اللواء طارق السيد المشرف العام على مشروع مدينة الإسماعيلية الجديدة أنه روعى فى تخطيطها وتصميمها أن تضم مركزا للمدينة ككل بالإضافة الى مركز لكل حي، على ان يشمل مركز المدينة جميع الخدمات مثل المراكز الثقافية والبنوك والكنيسة ومسجد يتسع لعدد ثلاثة آلاف مصلى ومبنى لمديرية الأمن ومبنى للمحافظة، ويقع مركز المدينة خلف النادى الاجتماعى مباشرة وسيعمل مع المرحلة الثانية من المشروع، وفى كل حى من الأحياء ستكون هناك المدارس والوحدات الصحية والمساجد والأسواق التجارية والبنوك ورئاسة للحى ونقطة شرطة ونقطة مطافئ.
وشدد المشرف العام على مدينة الاسماعيلية الجديدة على ان الارتفاعات الخاصة بالمبانى ستكون 18 مترا، كما ستشمل المسطحات الخضراء 42% من مساحة المدينة ككل.

افتتاح مدينة الإسماعيلية الجديدة (3)
تواصل العمل فى تشطيب العمارات


شبكة واى فاى وواى ماكس


و تم الاتفاق مع وزارة الاتصالات على عمل شبكة فى المدينة كلها للواى فاى وشبكة للواى ماكس والأخيرة سيتم من خلالها الاستغناء عن تركيب أجهزة الدش على أسطح العمارات وهى الفكرة التى يتم تنفيذها للمرة الأولى على مستوى مصر كما ان موقع المدينة يقع على مسافة 259 مترا فقط من نفق الاسماعيلية أسفل قناة السويس.

وهناك 198 شركة تعمل فى تنفيذ إنشاءات المدينة الجديدة والتى تضم 80 ألف عامل ومهندس وفنى بالإضافة الى عدد 200 مصنع وشركة تقوم بتصنيع وتوريد مستلزمات البناء مثل البلاط والسيراميك والاسمنت ومواسير الصرف الصحى وغيرها مما يعنى توفير فرص عمل غير مباشرة فى هذه المصانع.


افتتاح مدينة الإسماعيلية الجديدة (4)
العمل حتى اللحظات الأخيرة


افتتاح مدينة الإسماعيلية الجديدة (5)
المرحلة الاولى جاهزة للتسليم


افتتاح مدينة الإسماعيلية الجديدة (6)
أحد أحياء الإسماعيلية الجديدة



فيديو استمرار العمل فى المرحلة الثانية من مدينة الاسماعيلية الجديدة





موضوعات متعلقة..



- بالصور ..محافظ الاسماعيلية يواصل إستكمال أعمال تطوير وتجميل الطرق والمحاورالرئيسية

















مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة