بالصور.. فى أول حوار لمدير أمن البحيرة الجديد لـ"اليوم السابع": أمن وأمان المواطن هدفنا فى المرحلة القادمة.. شوقى: لن يكون هناك أدنى تهاون أو"طرمخة" على أى إنحراف أخلاقى.. والقانون سيطبق على الجميع

الجمعة، 05 أغسطس 2016 02:01 ص
بالصور.. فى أول حوار لمدير أمن البحيرة الجديد لـ"اليوم السابع": أمن وأمان المواطن هدفنا فى المرحلة القادمة.. شوقى: لن يكون هناك أدنى تهاون أو"طرمخة" على أى إنحراف أخلاقى.. والقانون سيطبق على الجميع اللواء علاء الدين شوقى مدير أمن البحيرة الجديد
البحيرة - جمال أبو الفضل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد اللواء علاء الدين شوقى ، مدير أمن البحيرة الجديد، وجود خطة طموحة بالمحافظة للإرتقاء بالمنظومة الأمنية وإصداره تعليمات لرجال الشرطة، بعدم التهاون مع الخارجين على القانون والضرب بيد من حديد على كل من يمس أمن الوطن والمواطنين، مشيرا إلى أن أمن وأمان المواطنين هو الهدف الأول والرئيسى فى تلك المرحلة .

هكذا بدء مدير أمن البحيرة الجديد حديثه فى أول حوار له بعد المنصب الجديد، وأجاب لـ"اليوم السابع" على عدد من الأسئلة حول الحالة الأمنية بالمحافظة وخطة المديرية فى القضاء على البؤر الإرهابية وكل ما يخص المواطن البحراوى من خدمات أمنية .


اللواء-علاء-الدين-شوقى-مدير-أمن-البحيرة-(5)
محرر اليوم السابع يحاور مدير أمن البحيرة اللواء علاء شوقى


فى البداية ماهى أولوياتك خلال تلك المرحلة ؟



وقال مدير أمن البحيرة اللواء علاء شوقى، إن من أهم أولوياته فى المرحلة المقبلة، مداهمة كافة البؤر الإجرامية فى جميع مراكز المحافظة، والقضاء على كافة العناصر الإجرامية ".

وأوضح أن المحافظة ليست غريبة عليه، بعد أن عمل بها من قبل مأمورًا لمركز شرطة أبو حمص لمدة 3 سنوات، مشددا على استمرار الحملات المفاجئة على الأقسام والمراكز والمنشأت الشرطية للوقوف على مدى الخدمة المقدمة للمواطنين ومدى الإنضباط من قبل الضباط والأفراد وأمناء الشرطة .

اللواء-علاء-الدين-شوقى-مدير-أمن-البحيرة-(4)
مدير أمن البحيرة خلال تصريحاته الخاصة لـ " اليوم السابع "



اللواء علاء شوقى صرحت بأن لديك خطة لتطوير المنظومة الأمنية بالبحيرة ؟



بالفعل لدى خطة لتطوير المنظومة الأمنية بالمحافظة والمرحلة المقبلة ستشهد إعادة الإنضباط للشارع البحراوى وتكثيف التواجد الأمنى وإعادة تفعيل أداء الأقوال الأمنية والخدمات على الطرق الرئيسية والفرعية بنطاق المحافظة بجانب القضاء على مافيا السطو على الأراضى وتكثيف حملات تنفيذ الأحكام والقضاء على العصابات المنظمة والإشغالات والبلطجة، ومواجهة كافة أشكال الخروج على القانون بكل قوة وحسم وسيشعر بذلك المواطن البحراوى فى فترة وجيزة جداً لأن الأمن شعور وإحساس .


اللواء-علاء-الدين-شوقى-مدير-أمن-البحيرة-(6)
اللواء علاء شوقى خلال إدلاؤه بتصريحات هامة لـ " اليوم السابع "


فى حالة حدوث بعض التجاوزات من الضباط والأفراد وأراد بعض المواطنين تقديم شكاوى ضد من تجاوز فى حقهم.. كيف يتواصلون معك ؟



وأشار مدير أمن البحيرة الجديد إلى أن مكتبه مفتوح على مدار الـــــ 24 ساعة يومياً لتلقى شكاوى المواطنين ، ولن يسمح بأى تجاوزات تجاه المواطنيين وإذا حدث فلن يتهاون مع مرتكب التجاوز وسيوقع عليه أقصى عقاب، موضحا أنه لن يتستر على أى مخالف والقانون سيطبق على الجميع، وأى خروج على مقتضيات الوظيفة من قبل أفراد وضباط الشرطة سيتم مواجهته بقوة القانون .

وشدد مدير أمن البحيرة، على أنه لن يسمح بأى تجاوز فى حق أى مواطن بحراوى وكذلك لن يسمح أيضاً بأى تجاوز فى حق أى فرد أوضابط من أبنائه بمديرية أمن البحيرة .

وأوضح أن التجاوزات التى تحدث مع بعض المواطنيين هى حالات فردية ولا تعبر إلا عن مرتكبها فقط وهناك إجراءات صارمة حيال أى متجاوز سواءاً كان ضابطاً أو فرد شرطة .

وقال مساعد وزير الداخلية مدير أمن البحيرة، إن هناك تكليفات عديدة، من وزير الداخلية اللواء مجدى عبد الغفار لرجال الشرطة فى مصر، أهمها تعظيم دور الشرطة فى حماية حقوق الإنسان، مؤكدا أن جميع مؤسسات الدولة سواء كانت "تشريعية وتنفيذية وقضائية" شركاء فى العمل على احترام حقوق الإنسان وصونها والدفاع عنها وتوفير الضمانات الكفيلة.

وأضاف مساعد وزير الداخلية، أن رجال الشرطة فى مواجهة مباشرة مع الأفراد سواء بشكل جماعى مثل التظاهرات أو المسيرات السلمية أو بشكل فردى من خلال مراجعة الأفراد لمراكز الشرطة، وهذه المواجهة تفرض على الدولة وأجهزتها الشرطية احترام حقوق الأفراد وحرياتهم الأساسية، وهذا ما أكد عليه وزير الداخلية، وأن المعاملة الحسنة هى التى ستحكم علاقة رجال الشرطة بالشعب البحراوى فى المرحلة القادمة، وأن وزير الداخلية مجدى عبد الغفار لن يسمح بأى تجاوزات تجاه المواطنين، وإذا حدث فلن يتهاون مع مرتكب التجاوز وسيوقع عليه أقصى عقاب.

هناك شكاوى عديدة لبعض المواطنين من استغلال بعض الضباط والأفراد لنفوذهم وقيادة دراجات بخارية مخالفة بدون لوحات وسيارات (المعاقين) فمتى سيطبق القانون على الجميع وبالأخص ضباط وأفراد الشرطة ؟



اللواء علاء شوقى مساعد وزير الداخلية لأمن البحيرة، أكد أنه لا توجد حصانة مطلقاً لأحد من ضباط أو أفراد الشرطة بالبحيرة، مشدداً على أن القانون هو "الفيصل" فى كافة الأمور .


اللواء-علاء-الدين-شوقى-مدير-أمن-البحيرة-(2)
مدير أمن البحيرة خلال حديثة لليوم السابع


وشدد على أنه لن يكون هناك أدنى تهاون أو "طرمخة" على أى إنحراف أخلاقى أو مسلكى أوحتى مخالفة ترتكب من أى ضابط أو فرد بمديرية أمن البحيرة، فمهمة رجل الشرطة فى الأساس هى ضبط أى صورة من صور الخروج على القانون ، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد مرتكبها ، ولزاما ً على رجل الشرطة الإلتزام بالقانون ، ويتعين على الجهة المنوط بها تنفيذ القانون ألا تخالفه وأن تكون قدوة حسنة ومثلا للآخرين فى تطبيق وإحترام القانون .

كما شدد على أنه لن يقبل بأى تصرف فيه خروج عن القانون من أى ضابط أوفرد شرطة، وحال ثبوت أى تجاوز من قبل أى ضابط أو فرد شرطة سيتم محاسبة المتجاوز فوراً، كما أن رجال الشرطة مثل غيرهم من فئات المجتمع ليسوا بمنأى عن المساءلة، وخاضعين للمحاسبة الجنائية شأنهم شأن أى مواطن عادى .

وأكد مدير أمن البحيرة، أنه منذ لحظة وصوله لمديرية أمن البحيرة وتولى مهام عملة شدد على الضباط والأمناء والأفراد بأنه لا تهاون فى المخالفات التى يرتكبوها وسيتم التحفظ على أى سيارة أودراجة بخارية تضبط بدون لوحات معدنية بحيازة أى ضابط أو فرد شرطة وسيتم اتخاذ كافة الإجراءات الإدارية والقانونية ضد من يضبط مخالفاً .



اللواء-علاء-الدين-شوقى-مدير-أمن-البحيرة-(1)
مدير أمن البحيرة اللواء علاء شوقى مع محرر اليوم السابع


وقال مدير أمن البحيرة، إنه لن يسمح لأى ضابط أو فرد شرطة باستغلال نفوذه وانتمائه لجهاز الشرطة فى الهروب من تحرير أى مخالفة ضده وقيادة دراجة بخارية أو سيارة بدون لوحات، مؤكدا للجميع أنه سيتم التحفظ على المركبة التى تضبط مخالفة بحيازة أى رجل شرطة وسيتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالف من رجال الشرطة شأنه شأن أى مواطن عادى .

ماذا عن الحملات الأمنية والمروية لإعادة الإنضباط إلى الشارع البحراوى ؟



وأشار مدير أمن البحيرة الجديد، إلى أهمية مواجهة كافة صور الخروج عن القانون، ووجه تعليماته للواء محمد خريصة مدير مباحث البحيرة، والعميد حازم حسن رئيس مباحث البحيرة، بالتنسيق مع الأمن العام بالقيام بحملات عامة مكبرة بمشاركة كافة الجهات المعنية لبث الطمأنينة فى نفوس المواطنين من أجل إعادة الانضباط للشارع البحراوى تأكيداً لهيبة وسيادة الدولة، وتفعيل الحملات الانضباطية والمكبرة واستهداف العناصر الإجرامية الخطرة والخارجين على القانون، والذين يشكلون بؤرًا إجرامية، والتشكيلات العصابية، ومصنعى ومتاجرى وحائزى الأسلحة النارية والمواد المخدرة الذين يشكلون بؤرا إجرامية من شأنها زيادة معدل الجريمة فى مصر وذلك من أجل فرض وإحكام السيطرة الأمنية وإحساس المواطن البحراوى بالأمن والأمان .

ما هى خطتكم نحو تأمين مدارس البحيرة وجامعة دمنهور ؟



وشدد على أن تأمين المدارس خلال العام الدراسى الجديد، سيتم من خلال تقسيم كل مدينة إلى قطاعين، وسيدعم كل قطاع بخدمة من المباحث وسيارة نجدة، بالإضافة إلى وضع خدمة ثابتة أمام معظم المدارس ذات الكثافة العالية، خاصة مدارس الابتدائى ورياض الأطفال، مشيراً إلى أنه سيشارك فى عمليات التأمين فريق من أكفأ خبراء المفرقعات ورجال الحماية المدنية، بالإضافة إلى سيارات الإطفاء التى ستتمركز بالقرب من مناطق المدارس.


اللواء-علاء-الدين-شوقى-مدير-أمن-البحيرة-(3)
أول حوار لمدير أمن البحيرة ينفرد به اليوم السابع


وأكد مساعد وزير الداخلية، أنه سيكون هناك زيارات من الداخلية بشكل مستمر لجميع مدارس البحيرة ، وسيتم خلال تلك الزيارات إلقاء بعض المحاضرات عن علاقة الأمن بالشعب المصرى العظيم، مشيراً إلى أن هناك تكليفات عديدة من وزير الداخلية اللواء مجدى عبد الغفار لرجال الشرطة، أهمها تعظيم دور الشرطة فى حماية حقوق الإنسان، مؤكدا أن جميع مؤسسات الدولة، سواء كانت تشريعية أو تنفيذية أو قضائية، شركاء فى العمل على احترام حقوق الإنسان وصونها والدفاع عنها وتوفير الضمانات الكفيلة لها.


اللواء-علاء-الدين-شوقى-مدير-أمن-البحيرة-(7)
مدير مكتب اليوم السابع بالبحيرة مع اللواء علاء شوقى مدير أمن البحيرة


وفيما يتعلق بتأمين جامعة دمنهور وكلياتها، قال مدير أمن البحيرة، إنه لن يسمح بدخول أى ضابط شرطة لأى كلية إلا بطلب رسمى من رئيس الجامعة شخصياً، وسيكون هناك نقاط أمنية بالقرب من الكليات وتكثيف التواجد الأمنى بجميع مناطق المدارس والكليات لضبط العناصر الإجرامية والإرهابية والخارجين عن القانون، والذين يشكلون بؤراً إجرامية من شأنها زيادة معدل الجرائم بكافة أنواعها، ومن أجل إشعار المواطنين والأهالى بالأمن والأمان وإحكام السيطرة الأمنية ، وذلك من خلال انتهاج أسلوب العمل الميدانى.

يذكر أن مدير أمن البحيرة الجديد اللواء علاء شوقى، تسلم عملة خلفا للواء محمد عماد الدين سامى مدير الامن السابق، الذى أحيل للمعاش ، وكان شوقى يشغل موقع نائب مدير أمن الإسكندرية لقطاع غرب.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة