أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. بدء العد التنازلى لـ"قمة العشرين".. مدينة هانجتشو الصينية أروع مدن العالم تستعد لاستقبال المؤتمر.. انتهاء أعمال التجديدات والتطوير.. ودورات لغة إنجليزية للأهالى للتعامل مع الضيوف

الجمعة، 05 أغسطس 2016 12:20 م
بالصور.. بدء العد التنازلى لـ"قمة العشرين".. مدينة هانجتشو الصينية أروع مدن العالم تستعد لاستقبال المؤتمر.. انتهاء أعمال التجديدات والتطوير.. ودورات لغة إنجليزية للأهالى للتعامل مع الضيوف مدنية هانجتشو ليلا
بكين: هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
30 يومًا تفصلنا عن أهم حدث فى العالم، وهو قمة العشرين "G20"، التى تستضيفها جمهورية الصين الشعبية فى مدينة "هانجتشو" بمقاطعة تشجيانج بشرق الصين، فى الرابع والخامس من شهر سبتمبر المقبل، والمصنفة بأروع مدينة فى العالم، حيث دعت الحكومة الصينية، جمهورية مصر العربية كضيف شرف فى هذه القمة، ومن أبرز الحضور فى هذه القمة هو الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى، والرئيس الأمريكى باراك أوباما، والرئيس التركى، رجب طيب أردغاون.

وأعلنت حكومة مدينة هانجتشو الانتهاء من أعمال التجديدات والتطوير فى جميع أحياء المدينة، حيث قال تشاو ويدى، رئيس لجنة الحزب الشيوعى فى مدينة هانجتشو "إن الحكومة انتهت من الاستعدادات النهائية لهذا الحدث الضخم، إلى جانب إدخال تحسينات على الملاعب والفنادق، وتم الانتهاء من أكثر من 600 مشروع بيئى بالمدينة، بما فى ذلك تجميل الشوارع، وتجديد المجتمعات القديمة".

مدن (1)
مدينة هانجتشو ليلا


وأضاف رئيس لجنة الحزب الشيوعى فى مدينة هانجتشو، أن التجهيزات وأعمال التجميل الذى قامت بها الحكومة فى المدينة هى صالحة لكل السكان المحليين على المدى الطويل، مشيرًا إلى أن "التحضير للقمة خطتنا الفورية، ولكن تحسين المدينة وجعلها مدينة دولية هى مهمة على المدى الطويل".

وعلى جانب آخر، قرر يانج تشاتشن، أحد مواطنى مدنية هانجتشو، أن يتعلم عددا من كلمات اللغة الإنجليزية البسيطة، حتى يستطيع التواصل مع ضيوف قمة العشرين الذى من المقرر أن تنعقد فى مدينة هانجتشو، بمقاطعة جيجيانج شرق الصين، فى الرابع والخامس من شهر سبتمبر المقبل.

مدن (2)
مدينة هانجتشو


وقالت "يانج"، "كيف يمكننى أن أقابل الأجانب فى الشوارع وفى كل مكان فى مدينتى ولا يمكننى حتى أقول مرحبًا لهم، هذا سيكون شيئًا محزنًا جدًا".

وفى نفس السياق، قال يانج "69 عاما" موظف حكومى متقاعد "تعلمت بعض اللغة الروسية فى المدرسة، ولكن أنا لا أعرف اللغة الإنجليزية، ومن المؤكد أنه سيكون من الصعب بالنسبة لى دراسة اللغة فى عمرى هذا، ولكن سأحاول قصارى جهدى لتعلم بعض التحيات وكيفية إعطاء التوجيهات للأجانب فى الطرقات.

مدن (3)
جانب من الاستعدادات لقمة العشرين


ويعتبر يانج من العشرات من مدينة هانجتشو، الذى خصصت الحكومة لهم دورات لتعلم اللغة الإنجليزية قبل بدء قمة العشرين.

مدن (4)
صينيون يضعون اللمسات الأخيرة قبل قمة العشرين


وجندت مدينة هانجتشو حوالى 3760 متطوعًا للعمل خلال قمة مجموعة العشرين، ومعظمهم من طلاب الجامعات والمعلمين الذين يتحدثون اللغات الأجنبية.


موضوعات متعلقة..


- افتتاح مؤتمر التعاون الصينى الأوروبى الآسيوى للترويج لمبادرة الحزام والطريق










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة