بعد مشروع تزين مطار القاهرة بالفن التشكيلى

فنانون تشكيليون: يجب على المؤسسات الكبرى تفعيل مشروعات تزيين الأماكن بالفن

الجمعة، 05 أغسطس 2016 08:00 ص
فنانون تشكيليون: يجب على المؤسسات الكبرى تفعيل مشروعات تزيين الأماكن بالفن أشرف رضا
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعدما نشر "اليوم السابع" صورا من الأعمال الفنية التى ستزين صالة "2" بمطار القاهرة الدولى قبل افتتاحها، والتى كشفت عنها الدكتورة صفية القبانى، عميدة كلية الفنون الجميلة، عن قيام كلية الفنون الجميلة فى تجميل المطار من خلال 40 عملا فنيا من جداريات و7 أعمال نحتية و20 أعمال زيتية.

قال الدكتور أشرف رضا، أستاذ كلية الفنون الجميلة، ورئيس مؤسس "أراك للفنون" فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع" إن لابد على كل المؤسسات الكبرى تحتذى بمثل هذه المشروعات.
وأضاف "رضا" أن الفن التشكيلى من جدريات أو لوحات فنية أو أعمال نحتية ينبغى تواجدها دائما بين الجماهير ليس فقط للتزيين، ولكن كعنصر مكمل وهام للديكور و العمارة الداخلية للمنشأ وهذا بالإضافة إلى رفع مستوى الذوق العام.

ومن جانبه، أوضح الدكتور والفنان التشكيليى صبرى منصور، أن مشروع كلية الفنون الجميلة لتزيين وتجميل مطار القاهرة الجوى بصالة 2، من المشاريع القومية ذات استراتيجية واسعة التى الزمت القائمين عليها بإجراء مسابقة شاركت فيها الفنون الجميلة وفازت بها من أجل التزيين.

وأوضح "منصور" أن مشروع التزين والتجميل خطوة إيجابية للاستثمار مشاريع أخرى تجمل المؤسسات المصرية، متابعا أن ينبغى الحرص على نظافة البلد من أجل التفكير فى تزيين الشوارع والبيوت.



موضوعات متعلقة


ننشر الأعمال المشاركة فى تزيين وتجميل صالة "2" بمطار القاهرة قبل افتتاحها












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة