هيئة البترول: تقييم إقبال ومؤشرات عروض مزايدة النفط والغاز منتصف سبتمبر

الجمعة، 05 أغسطس 2016 01:11 م
هيئة البترول: تقييم إقبال ومؤشرات عروض مزايدة النفط والغاز منتصف سبتمبر المهندس طارق الملا وزير البترول
كتب رأفت إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تغلق الهيئة العامة للبترول، نهاية أغسطس، باب سحب كراسات المزايدة العالمية للبحث عن النفط والغاز الطبيعى، والتى طرحتها فى 12 مايو الماضى، للبحث عن النفط والغاز الطبيعى فى 11 قطاعاً.

وتضم هذه المناطق "5" قطاعات بخليج السويس "شمال شرق أكتوبر وشمال شرق الحمد وشمال شرق رمضان وشرق بدرى وشمال عسران البحرية"، و"6" قطاعات بالصحراء الغربية "شمال غرب رزاق وجنوب شرق مليحة وشمال أم بركة وجنوب علم الشاويش وغرب بدرالدين وجنوب شرق سيوة".

وقالت مصادر مسئولة فى الهيئة العامة للبترول، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إنه من الصعب تقييم نسب الإقبال على المزايدة من الشركات المتخصصة فى مجال استخراج النفط والغاز الطبيعى فى مرحلة سحب الكراسات، موضحاً أن سحب المستثمرين للكراسات لا يعنى التقدم للمزايدة .

وأضافت المصادر، أن مؤشرات عدد وجدية عروض الشركات المتقدمة تتضح منتصف سبتمبر المقبل، بعد إغلاق باب سحب الكراسات فى نهاية أغسطس، لتبدأ مرحلة تلقى الطلبات الفعلية.

وكانت وزارة البترول قد طرحت، نهاية شهر يوليو الماضى، المزايدة الثانية ضمن خطتها لعام 2016، وأعلنت جنوب الوادى القابضة للبترول عن طرح المزايدة العالمية الجديدة لعام 2016، للبحث عن البترول والغاز، واستغلالهما فى مناطق جنوب مصر أمام الشركات المتخصصة فى هذا المجال.


موضوعات متعلقة..


جنوب الوادى للبترول تطرح مزايدة عالمية للبحث عن النفط والغاز جنوب مصر

إيجاس: توصيل الغاز الطبيعى لـ363 قيمنة طوب فى خطة الاستهلاك التجارى










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة