مظهر شاهين فى خطبة الجمعة: ألتزم بالخطبة المكتوبة إعلاءً لمصلحة الوطن

الجمعة، 05 أغسطس 2016 01:29 م
مظهر شاهين فى خطبة الجمعة: ألتزم بالخطبة المكتوبة إعلاءً لمصلحة الوطن الشيخ مظهر شاهين
كتب أحمد عيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الشيخ مظهر شاهين إمام وخطيب مسجد عمر مكرم، التزامه بالخطبة الاسترشادية المكتوبة، إعلاء للمصلحة الوطنية، ومساهمة فى أن تسود دولة القانون، وأن تعلو كلمة الدولة عن أى مصالح شخصية.

قال الشيخ مظهر شاهين إمام وخطيب مسجد عمر مكرم، إن الله خلق الإنسان وكلفه بأمرين الأول هو العبودية فى الأرض، والثانى هو تحقيق الخلافة فيها، وأن المتأمل فى موضوع الأمن وعلاقته بالدين يجد أنه لا يقوم إلا على الأمن، ويجد أن الأمن لا يتحقق إلا بالدين، وأن الإنسان لا يستطيع أن يهنأ على نفسه أو مجتمعه إلا من خلال إقامة الدين، والذى تصان به الأعراض والأنفس والأموال.

وأضاف الشيخ مظهر شاهين خلال خطبة الجمعة بعنوان "الأمن الغذائى حمايته وحرمة التلاعب فيه" أن بعض شعائر هذا الدين لا يستطيع أن يؤديها إلا إذا كان آمنًا، فمن شروط الحج وإقامة الصلاة أمن الطريق، فالإنسان يسقط عنه الحج وصلاة الجماعة إن لم يتوافر له الأمن.

وأوضح "شاهين" أن علاقة الجار بجاره إذا قامت على ما يرضى المولى تعالى ساهمت فى أمن اجتماعى، ويصبح آمنًا على أهله ونفسه وأمواله، وأن الأمن الاقتصادى هو أن يطمئن الناس على قوتهم، وأن الله حرم الغش والاحتكار وتطفيف الميزان، لتحقيق الأمن الغذائى الذى هو بدوره يحقق الأمن الاقتصادى، وتلاعب الإنسان بما حرمه الله يدخله النار لأنه صورة من صور الفساد فى الأرض.

وشدد "شاهين" على أهمية ألا يعبث الغنى بقوت الفقير، وألا يحتكر التاجر قوت الفقير، وأن الإسلام حريص على مصالح الفقراء والضعفاء قبل مصالح الأغنياء، لتحقيق التوازن بينهما، ولكى لا يحدث خلل فى المجتمع.


موضوعات متعلقة..


"بأمر الدستور".. الإمام الأكبر يبسط سيطرته على قطاعات الدعوة.. شيخ الأزهر ينهى أزمة "الخطبة المكتوبة" بطرح البديل .. الطيب يجتمع بوزير الأوقاف والمفتى ويقرر إنشاء أكاديمية لتدريب الأئمة والوعاظ










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة