مؤسّسة الفكر العربى تطلق مسابقة "القصّة القصيرة بأقلام الشباب" للأطفال

الجمعة، 05 أغسطس 2016 07:56 م
مؤسّسة الفكر العربى تطلق مسابقة "القصّة القصيرة  بأقلام الشباب" للأطفال مسابقة مؤسّسة الفكر العربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أطلقت مؤسّسة الفكر العربى فى إطار مشروعها "الإسهام فى تطوير تعليم الّلغة العربيّة وتعلّمها" "عربي21"، مسابقة عنوانها "كُتّاب عربي21". موجّهة لتلامذة المرحلة الثانوية وتختصّ بكتابة قصص قصيرة للأطفال والنّاشئة.

المسابقة هى الأولى من نوعها التى يكتب فيها تلامذة المرحلة الثانوية لجيل الأطفال والناشئة من عمر 4 سنوات إلى 16 سنة، وهى تشمل البلدان العربيّة كافة، وتتضمّن معايير عدّة أبرزها: أن تكون القصّة باللغة العربية الفصيحة ومضبوطة بالحركات، وأن يتراوح عدد كلمات القصّة بين 200 إلى 1000 كلمة كحدّ أقصى.

ومن شروط المسابقة أن لا تكون القصّة منشورة إلكترونيا أو ورقياً من قبل، وأن يكون المشترك تلميذاً فى المرحلة الثانوية بدءاً من العام الدراسى 2016-2017، ومن الممكن أن يتقدّم المشترك بأكثر من قصّة إلى المسابقة، أياً كان موضوعها أو نوعها (خيالي، علمي، واقعي،معلوماتى، تاريخى، سيرة أو غيرها).

تتألّف لجنة تحكيم المسابقة من ثلاثة خبراء تربوييّن، يقيّمون القصص المشاركة بناءً على معايير علميّة، ويرشّحون 20 قصّة للقائمة القصيرة فى المرحلة الأولى، ثم يتمّ اختيار القصص الـ 10 الفائزة. يُمنح كلّ من الفائزين الـ 10 مبلغاً وقدره 500 دولار أمريكى، وتُنشر القصص الفائزة فى كتاب يحمل أسماء الفائزين جميعاً.

يُفتح باب المشاركة فى 5 أغسطس الحالي، ويستمر لغاية 31 أكتوبر. ويتمّ الإعلان عن أسماء الفائزين فى 15 يناير 2017 على وسائل التواصل الاجتماعى الخاصّة بالمشروع، وعلى صفحة "عربي21" الإلكترونية.



موضوعات متعلقة..


"تاريخ حضارة الهند" عن مؤسسة الفكر العربى فى سلسلة "حضارة واضحة"








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة