محكمة صينية تحكم بالسجن 7 سنوات على محام بتهمة محاولة تقويض سلطة الدولة

الخميس، 04 أغسطس 2016 10:29 ص
محكمة صينية تحكم بالسجن 7 سنوات على محام بتهمة محاولة تقويض سلطة الدولة سجن ـ صورة أرشيفية
بكين(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قضت محكمة صينية الخميس، بالسجن 7 سنوات على "تشو شى فنج، محام كان يدير شركة للمحاماة، بتهمة محاولة تقويض سلطة الدولة، وذلك فى ثالث قضية من نوعها يتم البت فيها من قبل القضاء الصينى على مدى 3 أيام متتالية.

وبجانب حكم السجن فقد أمرت المحكمة الواقعة فى مدينة تيانجين الساحلية بشمال الصين، وهى نفس المدينة التى شهدت المحاكمتين السابقتين، بأن يتم حرمان تشو الذى كان يدير شركة فنجروى للمحاماة، من حقوقه السياسية لمدة 5 سنوات.

وذكرت المحكمة فى حيثيات الحكم أن تشو لعب دورا كبيرا فى قيام جماعة من النشطاء بمحاولة التلاعب بالرأى العام الصينى والإضرار بالأمن القومى من خلال نشر الأفكار الهدامة.

وأضافت أن المدان عمل هو وهو شى قن وتشاى يان مين وشخص ثالث هو- لى هيبينج بتشجيع عدد من المحامين لإثارة الرأى العام حيال بعض القضايا الحساسة واستأجروا متظاهرين للقيام باحتجاجات أمام المحاكم وببعض الأماكن الحكومية لتعكير صفو النظام القضائى وتقويض سلطة الدولة.
ووفقا لوكالة الأنباء الصينية الرسمية (شينخوا) فقد أقر تشو البالغ من العمر 52 عاما بذنبه كما أعلن قراره بعدم استئناف الحكم.

وذكرت الوكالة أن المحاكمة تمت علانية حيث حضر الجلسة أكثر من 40 شخصا، من بينهم محامون وصحفيون من داخل الصين وخارجها.

وكانت نفس المحكمة قد حكمت أمس الأربعاء على هو شى قن، بالسجن لمدة 7 سنوات ونصف وأما تشاى يان مين فقد حصل أول أمس الثلاثاء على حكم بالسجن لمدة 3 سنوات مع وقف التنفيذ لمدة 4 سنوات.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة