عند عودتهم للوطن..

وزيرة الهجرة تبحث مع المالية والداخلية إعفاء سيارات المصريين بالخارج من الجمارك

الأربعاء، 31 أغسطس 2016 12:01 م
وزيرة الهجرة تبحث مع المالية والداخلية إعفاء سيارات المصريين بالخارج من الجمارك السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بحثت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج مع ممثلي عدد من الوزارات، مدي امكانية تطبيق الإعفاء الجمركى لسيارات المصريين عند نزولهم للوطن .

وناقشت مكرم خلال استقبالها ممثلي وزارات المالية والداخلية والبنك المركزي ومصلحة الجمارك عدد من المقترحات التي تتيح للمواطنين المغتربين الاستفادة من اعفاء سيارة شخصية للاستخدام الخاص من الجمارك.

وتناولت المناقشات مقترحات ربط الإعفاء بحوافز اقتصادية، خاصة تمييز الملتزمين بتحويل الدخل عبر البنوك الرسمية، بعد تقديم حصر بالمواطنين الذين يقومون بتحويل مدخراتهم عبر البنوك.

واتفق الحضور على قيام  كل الوزارات المعنية ببحث إمكانية تنفيذ ذلك الاعفاء كنوع من رد الجميل للمواطن الملتزم تجاه وطنه.

وصرحت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج انها تتلقي عدد هائل من طلبات المواطنين بالخارج يطالبون خلالها بالحق فى امتلاك سيارة بدون جمارك أو ضرائب عند دخولهم الأراضى المصرية، مطالبين الدولة المصرية بإعطاء الحق للمغترب بعد انقضاء سنوات الغربة أن تكون لديه سيارة بدون جمارك أو ضرائب لتكون مصدر رزق له ولا يحق للمغترب بيعها أو التنازل عنها. 

وأضافت ان وزارة الهجرة اخذت علي عاتقها بحث كافة طلبات المصريين بالخارج ودراسة كيفية تطبيق ذلك دون الإخلال بالدخل الذي توفره الجمارك علي السيارات للدولة، وهو ما دعاها لدعوة مسئولي الوزارات والهيئات المعنية لبحث امكانية تنفيذ هذه الطلبات والآليات المقترحة من شروط وضوابط تصب في صالح الوطن وتحقق الاستفادة للمواطنين المغترب لدي عودته للوطن.   

 

                     

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

طارق المصرى

ابسطهالك

لما بتكون بتحول 10 الاف دولار فى السنه ..بتحولهم للبنوك الرسميه ..و بعتهم فى البنوك الرسميه ..الفرق بين البنك و السوق السودا 4 جنيه للدولار الواحد ..يعنى تخسر سنويا 40 الف جنيه ..يعنى تقريبا قيمة جمارك سياره 1300 سى سى ..و يبقى كأنك بتدفع جمارك سياره سنويا علشان بعد ما تقضى 20 سنه فى الغربه تاخد سياره بدون جمارك ...ممكن يكون كلامى مش مظبوط او مفهمتش ..بس يا ريت سيادة الوزيره تعرف ان الغربه علمتنا نحسبها قبل اى خطوه ..و أى نوع من الاستغفال مش هتلاقى تجاوب معاه ..الحكومه بتعتبرنا نهيبه او مستباحين و عايزه تمص دمنا و تمن غربتنا و الرساله بوضوح اننا مش هنسمح بكده ..بنحب بلدنا بس برده بلدنا لازم تقدر ان فلوسنا تمن غربتنا و شبابنا اللى راح بعيد عن أهالينا

عدد الردود 0

بواسطة:

مصراوي

أفلح إن صدق

ياريت يكون الكلام ده صح ومش مجرد كلام. اما حق مصر علينا كمغتربين مصر فدمنا ونفديها بارواحنا

عدد الردود 0

بواسطة:

خاتم

اقترحنا

اقترحنا ان يوضع قيمة جمارك السيارة شهادات دولاريه لمده 5سنوات لتكون المنفعه متبادله بجانب شرط تحويل الاموال عبر البنوك

عدد الردود 0

بواسطة:

سعد الدين

عندى اقتراح بسيط 2000 دولار مقابل دخل سيارة واحده لكل موطن مغترب

من حق اى مغترب أن يمتلك سيارة واحده على الأقل خالصه الجمارك وكان عندى اقترح بسيط أن يدفع كل مصرى فقط عند دخول السياره من الجمارك مبلغ 2000 دولار فقط أظن ده هذا سيعود على البلد بأكثر من 20 مليار دولار الخزينة الدوله ولكن محدش بيفهم فى مصر وده حق طبيعى لكل مصر متغرب

عدد الردود 0

بواسطة:

B.H

نتمنى ان يكون حقيقة

الخبر ممتاز ونتمنى ان تهتم الحكومة بهذا الطلب وانة فعلا طلب كل المصريين المغتربين .

عدد الردود 0

بواسطة:

الاصمعي

لا فائده

ما فيش فايده علشان النيات مش سليمه

عدد الردود 0

بواسطة:

Galal Afifi

نعم لمكافأة المغتربين ولكن بشروط

نعم لمكافأة المغتربين فكل من عاش وعمل خارج مصر يستحق التقدير لأنه أتاح المنافسة علي فرصة عمله في مصر، إفترض أن هناك 10 مليون مصري يعيشون ويعملون خارج مصر هؤلاء وفروا المنافسة علي 10 مليون فرصة عمل ويسروا المواصلات والمأكل والمشرب والدواء وأسرة العلاج والمرافق (كهرباء، مياه، غاز، صرف صحي، وغيرها مثل الزحام وأماكن الدراسة وكثير من هذا، فالشكر كل الشكر لمن يعيش في مصر فلمن ترك مصر وعمل وعاش خارجها وأيضا من أهم مايقدمه العاملون في الخارج هو دعم الإقتصاد بما يحولونه من دولارات للبنك المركزي، أشكرهم وأتمني لهم التوفيق. القرار بإعفاء سياراتهم عندما يعودوا لمصر وطنهم (مؤقت أو دائم) قرار صائب ولكن يلزمه ضوابط حتي لاتنقلب إلي تجارة يستخدمها كل من له إقامه في الخارج ويذهب للزيارة فقط فيجب أن تقنن مرة كل عشر سنوات مثلا ولفرد واحد من الأسرة، وعلي أن يكون المغترب له حساب بنكي بالدولار ويتم التحويل عليه من الخارج شهريا وألا ينتمي للجماعات إياها التي تدمر مصر وألا......يجب دراسة هذا جيدا.

عدد الردود 0

بواسطة:

ناصر الشامى

حق مشروع

ياريت توصلوا لقرار بس بدون ضرر ولا ضرار

عدد الردود 0

بواسطة:

اشرف

9

لن تغلب الحكومه فى وضع قوانيين وشروط تضمن بها نجاح المنظومه للجميع بحيث يتم دفع مبلغ حتى 3000 دولار للسياره وتكون بمواصفات معينه سى سى مثلا 1600 ويكون للمغترب لمده خمس سنوات وسياره واحده فقط وممنوع بيع السياره ولكن ما وضع البلد عند دخول ملايين السيارات (طرق - استهلاك وقود زحام ) لابد من الدراسه

عدد الردود 0

بواسطة:

طرازان

من زمان ...

جد جدى الله يرحمة ... عاش فى الغربة لحد ما وصل للتربة ... و كان أمله ينزل عربية ... و للاسف مات قبل ما يتحقق أملة ... جدى الله يرحمة أخد الامل من جد جدى علشان يبقى ينزل عربية ... هوه كمان عاش فى الغربة لحد ما وصل للتربة ... مات و هوه بيسمع اغنية الامل لام كلثوم ... خايف اقول لولادى على الامل ... لاحسن يقولوا لى شوف لك تربة ... و أوعى تجيب لنا سيرة الامل ... شوف حاجه غير العربية ... و ما تقولناش ... خاليهم ياخدوا كل حاجه و يسيبوا عربية ( مع الاعتذار للفنان لطفى أوب شناق )

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة