محافظ قنا يعقد المجلس التنفيذى لمتابعة تنفيذ الخطة الاستثمارية

الأربعاء، 31 أغسطس 2016 03:54 م
محافظ قنا يعقد المجلس التنفيذى لمتابعة تنفيذ الخطة الاستثمارية اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا
قنا - هند المغربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا جلسة المجلس التنفيذى لمناقشة الخطة الاستثمارية للعام المالى 2016/2017، بحضور اللواء ادهم الفاتح رئيس هيئة الرقابة الإدارية بقنا، وناقش الاجتماع عدد من الموضوعات الخاصة بتنفيذ الخطة الاستثمارية ومتابعة كافة المشروعات.

وقال بيان للمحافظة اليوم، إنه تم بحث استعدادات مديرية التربية والتعليم لاستقبال العام الدراسى الجديد، وموقف خطة الصيانة الشاملة لبعض المدارس التى يقوم بتنفيذها جهاز الخدمة الوطنية للقوات المسلحة لإعدادها لاستقبال الطلاب وموقف توفير الكتب الدراسية والمقاعد والوجبة الغذائية للطلاب.

كما تم مناقشة الموقف التنفيذى لمنطقتى "هو" و "قفط" الصناعيتين، وأشار الهجان إلى أن إجمالى عدد المصانع بكلتا المنطقتين وصل إلى 116 مصنع منها 40 مصنعا بدأت فى الإنتاج، وأعطى تعليماته إلى مديرى المناطق الصناعية بضرورة متابعة الموقف التنفيذى للمشروعات وإنهاء الأعمال المنوطه بها فى اسرع وقت والتيسير على المستثمرين.

وبحث الاجتماع مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى بمدن المحافظة، وذكر الهجان أنه جارى الانتهاء من محطتى الصرف الصحى بفرشوط ودشنا، مشدداً على أهمية إنهاء الاعمال الخاصة بإنشاء محطات مياه الشرب ومحطات الصرف الصحى فى اسرع وقت ممكن، وذلك فى إطار خطة المحافظة لتوصيل كافة المرافق إلى جميع المواطنين فى مدن وقرى المحافظة.

وفى إطار خطة المحافظة لرفع كفاءة شبكة الطرق داخل مدن المحافظة لزيادة معدلات الأمان وتقليل المخاطر على الطرق السريعة والداخلية والحد من الحوادث ناقش المجلس خطة العام المالى الجديد لرصف عدد من الطرق بمدن ومراكز المحافظة  وشدد على سرعة التنفيذ مع الالتزام بتطبيق معايير الجودة العالية فى عمليات الرصف.

وشدد الهجان على المتابعة الدورية واليومية لإزالة التعديات والتعامل الفورى مع المخالفين، موضحًا أن الحكومة تولى اهتمامًا خاصًا بإزالة جميع أشكال التعديات سواء على الشوارع العامة أو الأراضى الزراعية وأملاك الدولة ونهر النيل وتنفيذ الخطط الاستثمارية للمديريات فى المواعيد المحددة.

وفى سياق آخر، اجتمع محافظ قنا مع عدد من وكلاء الوزارة والتنفيذين بالمحافظة، لمناقشة مدى استعدادات المحافظة بكافة القطاعات لاستقبال احتفالات عيد الأضحى.

وقال الهجان، إن مديرية الأوقاف بقنا جهزت 83 ساحة لاستقبال المصلين لأداء صلاة عيد الأضحى، كما وجه بان تقوم مديرية الاوقاف بقنا بتسليم ثمن جلود الاضاحى لمديرية الصحة لشراء سيارات اسعاف، كما تم تكليف مديرية الطب البيطرى بفتح المجازر بمراكز المحافظة لذبح الاضاحى بدون مقابل.

وشدد الهجان على مراقبة اللحوم المعروضة بالأسواق وصلاحيتها للاستهلاك الآدمى وحماية للمستهلك، كما تم التنبيه على كافة مجالس المدن ومديريات الخدمات والمستشفيات والجهات الرقابية لرفع درجة الاستعداد القصوى خلال فترة العيد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة