لجنة استرداد الأراضى تطرح 19 ألف فدان فى مزاد علنى بعد العيد

الأربعاء، 31 أغسطس 2016 01:25 م
لجنة استرداد الأراضى تطرح 19 ألف فدان فى مزاد علنى بعد العيد إبراهيم محلب
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت لجنة استراداد أراضى الدولة، عن طرح 19 ألف فدان من الأراضى المستردة عقب عيد الأضحى المبارك، وذلك من خلال 4 مزادات متتالية.

 

وأصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى  قرارا جمهوريا باعتبار توصيات لجنة استرداد أراضى الدولة ملزمة لجميع جهات الولاية على الأراضى فيما يختص بتقنين المشاكل والصعوبات السابقة فى مجال الأراضى.

 

كما نص القرار على أن كل ما يصدر من توصيات للجان الفرعية تكون له صفة الإلزام أيضا بعد التصديق عليها من اللجنة الرئيسية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

shbah alshrkia

انقذنا سيادة الرئيس وسؤال لمحلب الفساد فى الشرقية للكرب ومليارات اهدرت على الدولة فينك يارجل

سيادة الرئيس : كارثة ان لم يكن يصلك صوتنا وكارثة أكبر إن ظلّ تمادى الفساد فهو تركيع فعلى لمصر وتدمير لكل خطط المستقبل هل فعلا هناك رغبة من الدولة فى محاربة الفساد ولّا ده مجرد شعار للاستهلاك المحلى ؟ لماذا ظلّت الشرقية مكافأة خاصة للترضية ومكافأة نهاية الخدمة للفاسدين ؟ لماذ ظلت الشرقية الوحيدة التى يتحكم فيها مسئولون فاسدون وكيف رغم أن فسادهم واضح وضوح الشمس لاتطالهم يد القانون لماذا ظل القانون فى الشرقية معطلا ومهانا ومستباحا ومستدرجا وومسوحا به بلاط الشارع ؟ من أى قوة استمد سامى سيدهم ورجاله عصابة الفساد الادارى والتنفيذى جبروته كيف ظلّت المخالفات مجرد ورق لاقيمة له ؟ كيف يترك سامى سيدهم فى دولة تحترم مواطنيها يعيس فسادا فى الجهاز الادارى وقد قدمنا وقدم غيرنا مايؤكد فساده وتسهيله الاستيلاء على أملاك الدولة ؟ كيف وصل جبروته لهذا الحد فمكن من يرضى عنه مما يريد سواء كان له حق أو لا ؟ كيف تصمت الدولة وأجهزتها الرقابية على جبروته وقد رأوا : أنه ساهم فى الاستيلاء على ارض املاك الدولة فى ميدان كوبرى العبور ومكن ابوشامة وغيره من استخراج تراخيص للبناء على ارض ملك الدولة ؟ فى أى بلد نحن ؟ أنه قام بتزوير توقيع رضا عبدالسلام المحافظ السابق فى ايقافه التصرف على هذه الارض ومكنهم منها ؟ كيف سمح له ان يزبّط قريبته الياصبات غالى فى الاستيلاء على ارض حكر الجامع الكبير بالصاغة وكيف مر مرورو الكرام حصول فايقة فهيم على عقد ب17 متر لضمها الى ارض الصاغة المستولى عليها لول ا استجابة مجلس الوزراء لنا رغم ان هذه المساحة شارع ؟ كيف يسمح لسامى سيدهم بضرب اللوائح والقوانين بالجزمة نعم بالجزمة علنيا عندما عين فى المناصب القيادية من لاتنطبق عليهم شروطها أمثال هانى بتاع الشئون القانونية ترزى التأويل للقانون وعارف ورؤساء الأحياء وكلهم ثبت فسادهم أو قلة خبرتهم او ضعفهم ؟ كيف يترك سامى سيدهم يدير عملية مخالفات البناء على الارضاى الزراعية حسب مزاجه الشخصى كما فى حالة اقاربه ومعارفه واخرها فاقوس عندما سمح لأحد اقاربة بالتعدى على الشارع بدون ترخيص ورغم اننا نشرنا وهو جاءته المخاطبات التى نشرناها ولم يتحرك أحد ؟ سيادة الرئيس إن كنت جادا فى محاربة الفاسدين فنحن محافظة حصلت على الايزو فى تفشى الفساد ويديرها رجال الاعمال من الباطن وأصبحت كلمة الفساد هى العليا وكلمة الحق هى السفلى سيادة الرئيس وجود سامى سيدهم فى المحافظة دليل لايقبل الشك أن شيئا لم يتغير ويثبت لدى المواطن والموظف ما يسوقه من اشاعات يؤكد انه هنا لدواعى أمنية وأن مكلف منك شخصيا ولأسف اقنع الكثيرين انه جاء فى مهمة قومية وان يكتب التقارير ضد الارهابيين سيادة الرئيس : مليارات الجنيهات ضاعت بسببه على الدولة والدولة تتعثر فماذا أنتم منتظرون ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

نصر منصور

الفساد ومن يحمي المفسدين في مصر

السيد المحترم الرئيس عبد الفتاح السيسي بكل الاسي الحزن يؤسفني ان ابلغ حضرتك انك ومعاونيك تحاربون الفساد فى كل مكان في مصر وللاسف فان هناك من يرعي ويحمي الفساد ولايريد الخير لبلدنا المنكوب والتي تحارب من الارهابيين في الداخل والخارج سيدي الرئيس عبدالفتاح السيسي هناك جريمة استيلاء علي المال العام وقد قدمت شكاوى بالنيابة عن اهالي القرية وذلك منذ اكثر من عشرة شهور و حتى اليوم لم يتحرك اي مسئول للحفاظ علي المال العام سيدي الرئيس هنا في قريتي قام عمدة قرية ميت بدر حلاوة واخوته واولاد عمومته بتحويل حق الانتفاع بالارض التي تحت ايديهم وهي كانت اراضي مثمرة من اجود الاراضي المثمرة ولكن للأسف الشديد انهم قاموا ببيع هذه الارض بحوالي خمسين مليون جنيه مصري علي الاقل لان ثمن القيراط السكن يبدأ من مائة ألف جنيه وحتى خمسمائة ألف جنيه للقيراط المباني واصبحت الان قصور وفيلات تطل على نهر النيل مباشرة وقد تربحوا من هذه الارض بدون وجه حق لانهم لهم حق انتفاع على هذه الأرض فقط وهي تتبع حوض حوشة المعصرة بقرية ميت بدر حلاوة وذلك بتواطء من بعض المسؤولين في هيئة املاك الدولة الخاصة في زفتى غربية سيادة الرئيس السيسي هذا بلاغ لابراء الذمة لان الساكت عن الحق شيطان اخرص تحيا مصر. تحيا مصر. تحيا مصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة