فى جولة استمرت 6 ساعات ..وزير الإسكان من العاصمة الإدارية: البدء فى تنفيذ 18مبنى للوزارات خلال أيام.. وشركات المقاولات تسابق الزمن للانتهاء من المشروعات.. ويتفقد مشروعات الإسكان بمدينتى بدر والشروق

الأربعاء، 31 أغسطس 2016 07:06 م
فى جولة استمرت 6 ساعات ..وزير الإسكان من العاصمة الإدارية: البدء فى تنفيذ 18مبنى للوزارات خلال أيام.. وشركات المقاولات تسابق الزمن للانتهاء من المشروعات.. ويتفقد مشروعات الإسكان بمدينتى بدر والشروق مصطفى مدبولى وزير الاسكان
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى جولة استمرت لمدة 6 ساعات تضمنت 3 مدن جديدة، تفقد الدكتور مصطفى مدبولى، اليوم الأربعاء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مدن الشروق وبدر، ومشروع العاصمة الإدارية وذلك برفقة عدد من قيادات الوزارة.
 
بدا الدكتور مصطفى مدبولى، جولته بمدينة الشروق حيث تفقد مشروعات الإسكان المتوسط "دار مصر" والاجتماعى، وتطوير الطرق، والمناطق منخفضة التكاليف، وأكد أنه جارى الانتهاء من تشطيب 2808 وحدات بالمرحلة الأولى للمشروع بالمدينة، بينما يتم تنفيذ 1224 وحدة بالمرحلة الثانية، مشيراً إلى أن الوزارة والهيئة الهندسية للقوات المسلحة المشرفة على التنفيذ، توفيان بوعدهما بأن يكون التنفيذ والتشطيب على أعلى مستوى، وهذا المشروع سيصبح علامة مميزة فى المدن الجديدة.
 
وتفقد موقع تنفيذ عمارات الإسكان الاجتماعى، حيث يتم تنفيذ 157 عمارة بها 3768 وحدة سكنية، من المقرر الانتهاء من تنفيذها منتصف العام المقبل، وأشاد الدكتور مصطفى مدبولى بالإنجاز الرائع الذى تم تحقيقه بالمشروع، حيث بدأ التنفيذ فى التاسع من مارس الماضى، وتم الانتهاء من الهيكل الخرسانى لـ94 عمارة، وهيكل المبانى لـ63 عمارة، وهناك 40 عمارة فى مراحل التشطيب، بينما يتم دهان الواجهات بـ7 عمارات أخرى، كما تم البدء فى تنفيذ مدرسة وحضانة و3 أسواق تجارية.
 
كما تفقد وزير الإسكان أعمال التطوير بالطريق الرئيسى للمدخل الأول للمدينة، إضافة إلى ما يتم من أعمال رفع كفاءة العمارات والطرق بالإسكان منخفض التكاليف فى الأحياء القديمة بالمدينة، حيث أكد رئيس جهاز المدينة أنه يتم طلاء الواجهات بالعمارات القديمة بالمدينة، وإتمام أعمال السباكة للعمارات، ورصف الطرق الداخلية، والزراعة والتشجير، ويتم رى المسطحات الخضراء بمياه الصرف المعالجة، إضافة لإقامة بعض الملاعب المفتوحة لسكان هذه المناطق.
 
وعقب جولته بمدينة الشرق، توجه لمدينة بدر، وأكد أنه جارى الانتهاء من  تنفيذ 528 وحدة سكنية بالمرحلة الأولى بمشروع دار مصر للإسكان المتوسط بالمدينة، تم الانتهاء من تنفيذ 144 وحدة منها، بينما سيتم الانتهاء من تنفيذ 384 وحدة أخرى نهاية أكتوبر المقبل، وتم الانتهاء من تنفيذ المرافق الرئيسية بالكامل (مياه – صرف – رى)، كما تم الانتهاء من الشبكات الرئيسية والفرعية للغاز الطبيعى بالكامل، وتم الانتهاء أيضا من التركيبات الخارجية لـ5 عمارات، وسيتم الانتهاء من كافة أعمال التركيبات الخارجية لباقى العمارات نهاية سبتمبر المقبل.
 
من جانبه أكد المهندس مصطفى فهمى، رئيس جهاز مدينة بدر، أنه  تم الانتهاء من أعمال الشبكات الرئيسية للكهرباء، وتركيب الأكشاك والمحولات، كما تم تركيب 40 %من أعمال الإنارة، وسيتم الانتهاء من باقى الأعمال نهاية سبتمبر المقبل، كما تم الانتهاء من أعمال الشبكات الرئيسية والفرعية للتليفونات بالكامل، وسيتم الانتهاء من باقى أعمال الربط نهاية سبتمبر المقبل، موضحاً أنه تم الانتهاء من أعمال السور بالمرحلة الأولى بنسبة 95 %، ويجرى تنفيذ أعمال الطرق الأسفلتية، وأعمال تنسيق الموقع بالأرصفة، وسيتم الانتهاء من كافة أعمال تنسيق الموقع نهاية أكتوبر المقبل.
 
وأشار رئيس جهاز مدينة بدر إلى أنه تم الانتهاء من تركيب المصاعد بـ10 عمارات، وسيتم استكمال باقى العمارات نهاية سبتمبر المقبل، كما سيتم الانتهاء من كافة تركيبات الكبائن نهاية أكتوبر المقبل.
 
وفيما يتعلق بالموقف التنفيذى للمرحلة الثانية بمشروع دار مصر للإسكان المتوسط، قال رئيس الجهاز: يتم تنفيذ 1128 وحدة، وتم صب أعمدة الدور الثالث ببعض العمارات، وبلغت نسبة الإنجاز 25 %، موضحاً أنه تم الانتهاء من أعمال المرافق الرئيسية بالكامل، ويجرى تنفيذ أعمال الكهرباء، كما يجرى البدء فى تنفيذ أعمال التليفونات.
 
وانتقل الدكتور مصطفى مدبولى لموقع الإسكان الاجتماعى، حيث تم الانتهاء من تنفيذ 4200 وحدة "175 عمارة"، وسيتم الانتهاء من تنفيذ 936 وحدة أخرى 39 عمارة نهاية سبتمبر المقبل، بينما سيتم الانتهاء من تنفيذ 720 وحدة نهاية ديسمبر المقبل.
 
وأضاف أنه تم الانتهاء من 75 % من شبكات الكهرباء الرئيسية والفرعية والإنارة، وسيتم الانتهاء من باقى الأعمال منتصف أكتوبر المقبل، كما تم تركيب عدادات مسبوقة الدفع لـ750 وحدة سكنية، مشيراً إلى أنه تم الانتهاء من 70 % من شبكات التليفونات الرئيسية والفرعية، وسيتم الانتهاء من باقى الأعمال منتصف أكتوبر المقبل، كما تم الانتهاء من 65 % من شبكات الطرق والأرصفة، ومن المقرر الانتهاء منها منتصف نوفمبر المقبل.
 
وتوجه الدكتور مصطفى مدبولى، لمشروع العاصمة الإدارية الجديدة، لتفقد أعمال البنية الأساسية والحى السكنى، وتفقد عددا من المواقع للشركات المختلفة التى تتولى تنفيذ الحى السكنى، وأكد أن الشركات العاملة فى المشروع تسابق الزمن بغرض الإنجاز، مضيفاً أن شركة المقاولون العرب انتهت من بناء أول عمارة، وبدأت أعمال التشطيبات الداخلية بها، كما أن شركة طلعت مصطفى بدأت هى الأخرى فى الانتهاء من بناء حوائط عدد من الوحدات السكنية فى العمارات المختلفة، لبدء أعمال التشطيب، وشركتا كونكورد وبتروجيت قطعتا شوطاً كبيراً فى أعمال تنفيذ العمارات المُسندة إليهما.
 
 وقام الوزير بجولة فى موقع الحى الحكومى حيث انتهت وزارة الإسكان من تمهيد جميع الطرق لتتولى الشركة الصينية البدء فى تنفيذ18 وزارة خلال أيام، كما تتم أعمال توصيل المرافق المختلفة بموقع الحى الحكومى أيضاً.
 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

اد / محمود زينهم محمود

التكدس السكانى لأنعدام العمل

ارى لعدم تحول الانشاءات الى عشوائيات لابد ان تتولى وزاره الاسكانن استصلاح الاراضى وتوزيعها بحق التملك هنا سنخفف عن المحليات فى انحرافات الادوار العليا والعشوائيات وسنحافظ على الثروه العقاريه وسنتوزع على مساحه اكبر من ارض مصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة