ردًا على رفضه لقانون بناء وترميم الكنائس..أقباط ترشحوا سابقا على قائمة النور: لو كنا فى مجلس النواب لوافقنا عليه وخالفنا موقف الحزب.. نادر الصيرفى: القانون معقول..سلوى شوقى: نحن نعيش فى دولة مدنية

الأربعاء، 31 أغسطس 2016 10:43 ص
ردًا على رفضه لقانون بناء وترميم الكنائس..أقباط ترشحوا سابقا على قائمة النور: لو كنا فى مجلس النواب لوافقنا عليه وخالفنا موقف الحزب.. نادر الصيرفى: القانون معقول..سلوى شوقى: نحن نعيش فى دولة مدنية قيادات حزب النور السلفى
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشاد أقباط ترشحوا سابقًا على قائمة حزب النور الذراع السياسية للدعوة السلفية، بقانون بناء وترميم الكنائس، مؤكدين أنهم لو كانوا نوابا بالبرلمان لأعلنوا موافقتهم على القانون بالمخالفة للموقف الرسمى للحزب.

وعلقت سلوى شوقى، الناشطة القبطية، مرشحة خاسرة عن حزب النور السلفى فى الانتخابات البرلمانية الماضية، عن موافقة مجلس النواب على قانون بناء وترميم الكنائس بقول: "خير وبركة".

واعتبرت "شوقى" فى تصريحات لـ"اليوم السابع"  رفض حزب النور للقانون أمرا طبيعيا، مضيفة:" أى قانون يطرح للنقاش هناك من يوافق عليه، وهناك من يرفضه، لكن أنا مبسوطة من موافقة البرلمان على هذا القانون".

ووجهت "شوفى" رسالة إلى حزب النور قائلة: "طالما دخلت المجال السياسى يجب أن يكون لديك حنكة سياسية ونحن نعيش فى دولة مدنية"، مضيفة:" لو كنت أنا عضوة فى مجلس النواب كنت أعلن موافقتى على القانون برفع يدى ومحدش من حزب النور يقدر يمنعنى من ذلك أو يغير وجهة نظرى".

وعن علة حزب النور لرفضه قانون بناء وترميم الكنائس لعدم توغل الأقباط فى مصر، قالت "شوقى":"الأقباط موجودون فى مصر وهذه وجهة نظر الحزب ليس لى بها علاقة".

فيما وصف الناشط القبطى نادر الصيرفى، عضو الهيئة العليا لحزب النور، ومرشحه الخاسر فى الانتخابات البرلمانية الماضية، قانون بناء وترميم الكنائس بالقانون المعقول، مؤكدا أنه لو كان عضوا بمجلس النواب لأعلن موافقته على القانون تحت القبة، وخالف موقف الحزب الرسمى الذى رفض القانون.

وقال "الصيرفى" فى تصريحات لـ"اليوم السابع":" قانون بناء الكنائس بوجه عام معقول، ونواب حزب النور من حقهم يعبرون عن رأيهم، لكن فى النهاية القرار يكون للأغلبية" مضيفًا: "القانون يعطى حقوق للأقباط بشكل دستورى، فالأقباط من حقهم أن يمارسوا الشعائر الدينية، ومعروف للجميع أن مصر مكونة من مسلمين ومسيحيين، فإذا كان المسلم يبنى مسجدا، فالقبطى يبنى كنيسة".

وأضاف "الصيرفى": "أنا مش معايا كارنيه الحزب، ولا أحضر أى اجتماعات أو مؤتمرات، فالحياة متوقفة داخل الحزب، حاله كباقى الأحزاب الأخرى"، مضيفًا:" بعد انتهاء الانتخابات البرلمانية لا يوجد أى نشاط والشأن السياسى نام خالص".

وأكد أنه لو كان متواجدا فى مجلس النواب لأعلن موافقته على قانون بناء وترميم الكنائس، قائلا :" لو كنت نائبا كنت وافقت على القانون، وعلى حزب النور أن يلتزم بالقانون والدستور ويدافع على قانون بناء وترميم الكنائس".

وقال الدكتور أحمد العرجاوى، عضو مجلس النواب عن حزب النور، وكيل لجنة الصحة بالبرلمان، تعليقا على قانون بناء وترميم الكنائس، الذى سيتم مناقشته اليوم، الثلاثاء، بمجلس النواب، أن الدستور نص على أن دولتنا "إسلامية"، والدستور لم يذكر أننا دولة مسيحية، ولما الغرب يعمل للمساجد زى ما بيعملوا للكنائس يبقى إحنا نقول نعم للكنائس.

وأضاف: "نحسبها بكل المقاييس وعدد السكان والمساحة هنلاقى هذا هو وضع الأقباط، ولا يمكن أن يتوغلوا أكثر من ذلك، وازاى مينفعش أخد القرار من كبار المسئولين فى بناء الكنائس ويكون القرار فى أيد سكرتير الوحدة المحلية، وبعدها نلاقى فى كل عزبة وكل مكان "كنيسة"، وهذا ليس منطق، لافتا إلى أن جميع الأقباط يعيشون فى مصر بكل أمان وبكامل حريتهم فى عبادتهم، واحنا بنحترمهم، وهم شركاء الوطن ولهم كل الحقوق، وهذا لا يعنى أننا نترك الحبل على الغارب".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

ماهر المصرى

اخوان سلفية عملة واحدة.

كفاياكم تفريق فى الشعب المصرى احنا شعب واحد مهما اشيدة جوامع اوكنائس الشعب ايد واحدة ضد الاخوان والسلفيين ....

عدد الردود 0

بواسطة:

زفته

زفت

حبل يبقى يتلف على رقبتك ويشنقك .... هو بناء الكنيسة وجعك فى ايه ماتسمعنا صوتك العكر كده عند بِنَا الملاهى والخمارات اللى ادتوها رخصه ثلاث سنوات بدل اتنين ربنا ينتقم منكم خربتم البلد أنتم أعداء الله

عدد الردود 0

بواسطة:

Hanafy Gaber

???

قانون بناء الكنائس ديمقراطيه أو مش ديمقراطيه، إنى أخجل من تسلل أعضاء حزب النور "المظلم" لداخل البرلمان المصرى، عار وعوار أن يكون ممثلى بعض المصريين القله بهذا القبح فى التفكير والمظهر، إن من إنتخب هؤلاء ولاد.... هم مواطنون قد غُرِرَ بهم. ألم ينص الدستور على تحريم وتجريم كل حزب ذات رجعية دينيه؟ إذا لماذا يتواجد هؤلاء، قطعا بالكذب والمغاوره واللؤم وخداع المواطنين، أليس هذا عارا والف عار؟

عدد الردود 0

بواسطة:

احنا شعب واحد

احنا شعب واحد

احنا شعب واحد مينفعش كده وعدد الكنائس فمصر ممكن يكون اكتر من عدد المسحيين نفسهم صلوا فى بيتكوا وخلاص مدام القانون هيعمل مشاكل

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن مراد

مش دول بتوع بكار إللى قابل "والعياذ بالله" تسيبى ليفنى الإسرائيلية "لترضى عنهم" ؟؟؟

حزب الزور بتوع كل العصور .... منه لله إللى كان السبب فى مجايبكم برلمان مصر ...عاوزين تولعوا البلد وتخربوها بعد فشلكم فى تخريبها مع عصابة الإخوان ؟؟؟ كلكم إرهابيون ..... الدين يبرىء منكم .. وبعدين لما الغرب يتعامل مع المسلمون "المتجنسون" بنفس عنصريتكم تقعدوا تنهقوا وتقولوا الكيل بمكيالين وعنصرية وكفرة والشوية بتوعكم دول وبعدين بكار بتاعكم يروح يقابل تسيبى ليفنى الإسرائيلية علشان ترضى عنكم ... أنتم فقتم بتوع ال3 ورقات لكن الشعب عارفكم وكاشفكم ... توغل الأقباط؟؟؟ شىء غريب تتكلم عن مصريين أصليين وعاوز تعاملهم على أنهم ضيوف ؟؟؟ خسئت ... حسبى الله ونعم الوكيل فى أشكالكم العكرة ! ما تروحوا السعودية أحسن لكم وأهو منها تقبضوا الريال وتاكلوا الكبسة مع وجدى غنيم .

عدد الردود 0

بواسطة:

MOURAD ROUZIEK

ترشيحات حزب ألنور لبعض ألمسيحيين علي قوائم ألانتخابات ألبرلمانيه كان من منطلق ألغايه تبرر ألوسيله .

ليس بخاف علي أحد أن حزب ألنور هو حزب ديني سلفي وكما جاء في صدر هذا ألخبر فان ألحزب هو ألذراع ألسياسيه للدعوه ألسلفيه وعليه فان وجوده علي ألساحه ألسياسيه ألمصريه انما وجود غير شرعي لكونه مخالف لأحكام ألدستور ألمصري وألذي حظر انشاء ألأحزاب ألدينيه وفي ألموضوع حسنا فعل نواب ذلك ألحزب بالبرلمان من اعتراضات وامتناع عن ألتصويت علي قانون بناء وترميم ألكنائس فقد أكدوا بما لا يدع مجالا للشك علي هوية وأهداف ألحزب ألدينيه ألمتشدده ومن هذا ألمنطلق يمكن ألقول وبقوه أن ذلك ألحزب ان عاجلا أو أجلا بارادته أو بدون مأله اما ألفشل أو ألحل لكون أهدافه ألمتسمه بالغلو في ألتشدد تتعارض وتتصادم مع ألطبيعه ألسمحه لجموع ألشعب ألمصري بكافة أطيافه هذا من ناحيه ومن ناحية أخري فغني عن ألبيان أن ألعلاقه ألتي جمعت بين ذلك ألحزب وألبعض من ألمسيحيين ألذين ادرجوا علي قوائم ترشيحاته لخوض انتخابات برلمان 2015 انما كانت علاقة مصلحه مشتركه للطرفين يحكمها ألوصوليه وألنفاق ألسياسي من منطلق ألغايه تبرر ألوسيله .

عدد الردود 0

بواسطة:

رامز رمزي

سؤال

سؤال لحزب النور الديني رغم أن الدستور رفض ذلك السؤال ماذا كان بكار بيعمل مع الاسرائيلية في الولايات اامتحدة

عدد الردود 0

بواسطة:

waltz

مصر مش حا تقوم طول مافيها عاهات من دي !!!!

ومع شديد الأسف أن الاعلام بيساعد على أفكارهم بنشرها !!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

خميس هيبه العزومى

حزب النور وليس الزور

نداء الى اعضاء حزب النور= كلوا عيش واسكتوا واحمدوا ربنا انكم لازلتم على قيد الحياة والله لولى حفظتم دم وجوهكم بانسحابكم من الفرقة الضالة وايد تم انتخابات الرئاسةلرحتم فى داهية=جميع الذين يبغضونكم يسمونكم حزب الزور فلاتجعلوه اسم على مسمى سيبوا الكنائس تبنى وترم واللا سيتربص بكم الاعداء وبدل النور سيحلبكم الظلام==

عدد الردود 0

بواسطة:

الجندى

لكم دينكم ولى دين

طول عمرنا عايشين واكلين شاربين ساكنين مع بعض واذا كنا متجاورين فى السكن ومفيش مشكلة فما الذى يضير المسلم من كثرة بناء الكنائس ،مثلما لم يضار المسيحى من كثرة المساجد ولا من دعاء بعض الأئمة السلفيين عليهم.....كثرة الكلام فى مثل هذة المواضيع هو مايسبب الفتنة ،فارجو أن نقتاد بالرئيس السيسى الذى لايذكر مسلم أو مسيحى ولكن كلنا مصريين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة