بالصور..قلق بين الأسر فى السويس قبل العام الدراسى الجديد بسبب الكلاب الضالة

الأربعاء، 31 أغسطس 2016 12:50 م
بالصور..قلق بين الأسر فى السويس قبل العام الدراسى الجديد بسبب الكلاب الضالة الكلاب الضالة توحشت بالسويس
السويس- سيد نون

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسود حالة من القلق والخوف الشديد بين الأسر فى محافظة السويس مع اقتراب بدء العام الدراسى، بسبب الخوف من تعرض طلاب المدارس لهجوم الكلاب الضالة من جديد، كما حدث العام الماضى، خاصةً أنها انتشرت بشكل واسع داخل كل مكان بالسويس حاليًا، وزاد حجمها بشكل ملحوظ، على حد قول الأهالى.

 

وما تسبب فى مضاعة حالة القلق هو توقف حملات القضاء على الكلاب الضالة، التى كانت تقوم بها شرطة المرافق بالسويس ومديرية الطب البيطرى.

 

وكانت محافظة السويس شهدت مصرع طفل بعدما دهسته سيارة ملاكى أثناء فراره خوفًا من مجموعة كلاب ضالة كانت تهرول خلفه وتطارده أمام إحدى المدارس الخاصة بالقرب من مدينة التوفيقية بحى فيصل بالسويس.

 

وقال محمد حسين، طبيب تعرض نجله لعقر كلب ضال، "نحن نواجه فى السويس كارثة فعلية اسمها الكلاب الضالة، فمن يسير فى شوارع المحافظة سواء المدينة أو القرى أو أى مكان سيلاحظ انتشار الكلاب الضالة بالمحافظة، ونجلى هو أحد الضحايا فقد قام كلب ضال بنهش ذراعه خلال ذهابه للمدرسة، وهو موقف تعرض له العديد من زملائه الطلاب فى المدرسة أثناء خروجهم أو دخولهم إلى المدرسة، مؤكدًا أن مستشفى السويس العام أكدت إصابة 18 مواطن فى ثلاث أيام بعقر الكلاب".

 

وأضاف محمد حسين، "أخشى على ابنائى خلال العام الدراسى من تعرضهم لعقر الكلاب الضالة التى انتشرت بشكل مرعب داخل شوارع السويس وفى جميع الأحياء، والتى زاد حجمها بشكل كبير جدًا".

 

وكانت أسرة الطفل أحمد محمد حافظ 12 عام، والذى قامت سيارة بدهسه قد أكدت أن سبب الحادث هى محاولة الطفل الهرب من الكلاب الضالة التى تطارده، مؤكدة أن الكلاب الضالة أصبحت مأساة حقيقية فى شوارع السويس يدفع ثمنها المواطنين.

 

ويتهم محمد غريب، موظف، جمعيات الرفق بالحيوان بأنها المسئولة عن الكارثة بجانب مسئولى السويس، فقد تسبب الهجوم الذى شنوه على مسئولين بالسويس خلال حملات القضاء على الكلاب، إلى خوف المسئولين وتراجعهم عن مواصلة القضاء على الكلاب الضالة، قائلاً "نحن نحذر من حدوث كوارث بسبب الكلاب الضالة خلال العام الدراسى الجديد".

وعلى جانب آخر، قال مسئول بمديرية التربية والتعليم بالسويس "طلب عدم ذكر اسمه "، "نحن مسئولين عن الطلاب داخل المدارس بالسويس، وقمنا العام الدراسى الماضى بإبلاغ المسئولين بالسويس عن خطورة الكلاب الضالة المنتشرة فى محيط المدارس".

 

وأوضح المسئول، أنه "توجد مدارس بمناطق زراعية مثل القطاع الريفى وأيضًا مدارس بالمدن الجديدة بالسويس، وتنتشر الكلاب الضالة فى محيطها، ويشكو دائما الطلاب والمدرسين من انتشارها، ونحن سنقوم مرة آخرى بالتحدث مع المسئولين فى المحافظة بشأن مشكلة الكلاب الضالة".

 

ويقول على فرج هريدى، مدرس، "لك أن تتخيل المعاناة التى نلقاها من أجل الوصول للمدارس بسبب الكلاب الضالة، والتى نجدها بجوار أسوار وأبواب المدرسة، وللأسف الكلاب الضالة توحشت للغاية فى الشوارع وكل مكان، وأصبحت خطر حقيقى على المدرسين والطلاب فى مدارس السويس".

 

وأضاف على فرج، "علمنا ويعلم الجميع بمديرية التربية والتعليم بالسويس، أن عدد كبير من الطلاب العام الماضى تعرضوا للعقر من الكلاب الضالة أثناء توجههم للمدرسة أو مغادرتهم، فليس كل الطلاب تقوم أتوبيسات بتوصيلهم إلى منازلهم".

 

 


الكلاب الضالة توحشت بالسويس

توقف حملات القضاء على الكلاب الضالة

انتشار الكلاب الضالة بشوارع السويس

الطفل أحمد ضحية الكلاب الضالة

خوف بين أسر السويس قبل العام الدراسى بسبب الكلاب

الكلاب الضالة فى كل مكان








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة