اللجان البرلمانية تستعد للانتخابات الداخلية فى الدورة التشريعية الثانية.. وتؤكد: التربيطات بدأت منذ أسبوع.. منصب وكلاء اللجنة سيتغير وتوقعات باستمرار العبد رئيسًا.. وعضو بالصحة: لن أترشح لمنصب باللجنة

الأربعاء، 31 أغسطس 2016 07:31 ص
اللجان البرلمانية تستعد للانتخابات الداخلية فى الدورة التشريعية الثانية.. وتؤكد: التربيطات بدأت منذ أسبوع.. منصب وكلاء اللجنة سيتغير وتوقعات باستمرار العبد رئيسًا.. وعضو بالصحة: لن أترشح لمنصب باللجنة مجلس النواب
كتب رامى سعيد – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تبدأ اللجان البرلمانية فى إعادة انتخاب أعضائها بعد انتهاء الدورة التشريعية الأولى، وبدء الدورة التشريعية الثانية، حيث أكد بعض النواب أن تربيطات الانتخابات الداخلية بدأت منذ أيام، متوقعين أن تشهد بعد اللجان تغييرات فى بعض المناصب باللجان، فيما توقع آخرون أن يظل بعض رؤساء اللجان على مناصبهم فى الدورة التشريعية الثانية.
 
 
من جانبه قال النائب إيهاب الطماوى، أمين سر اللجنة التشريعية بالبرلمان، أن أداء اللجنة خلال الدورة التشريعية الأولى كان جيدا منذ أن بدأ تشكيلها فى 23 إبريل الماضى وحتى الآن، كما أن من يرأس اللجنة هو قيمة وقامة قانونية كبيرة وهو المستشار بهاء أبو شقة، موضحا أن حدوث تغييرات على مناصب اللجنة خلال الدورة التشريعية الثانية أمر ما زال سابقا لآوانه.
 
 
وتوقع أمين سر اللجنة التشريعية بالبرلمان، لـ"اليوم السابع" أن يظل المستشار بهاء أبو وشقة رئيسا للجنة التشريعية فى الدور التشريعى الثانى، موضحا أن بقاءه يضيف نكهة للجلسة، كما أن أداء الوكيلين جيد جدا فى الدورة التشريعية الأولى.
 
 
وفى ذات السياق قال النائب محمد الكومى عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أن انتخابات اللجان النوعية ستبدأ فور انعقاد الدور الثانى لمجلس النواب، المزمع بدءه 2 أكتوبر وفق ما أعلنه الدكتور على عبد العال خلال الجلسة العامة بمجلس النواب.
 
 
وأوضح الكومى لـ" اليوم السابع " أن التربيطات على اللجان النوعية بدأت داخل المجلس منذ اسبوع تقريبًا لضيق الوقت بين الدورين الأول والثانى، مشيرًا إلى أنه من المتوقع أن تبقى لجان كما هى، فى ستتغير اخرى حسب الدور الذى قدمته كل لجنة خلال دور الانعقاد الأول.
 
 
وفى نفس الصدد قال النائب شكرى الجندى، عضو اللجنة الدينية بمجلس النواب، أن تشكيل اللجنة الحالى سيتغير فى الفصل التشريعى الثانى، وستشهد ترشيحات جديدة على وكالة اللجنة، وستجرى انتخابات جديدة، متوقعا أن يظل الدكتور أسامة العبد فى موقعه رئيسا للجنة الدينية، فى الدورة التشريعية الثانية.
 
 
وأضاف عضو اللجنة الدينية بمجلس النواب، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أنه سيترشح على وكالة اللجنة الدينية فى الفصل التشريعى الثانى، متوقعا أن تشهد اللجنة تغييرا فى منصبا لوكلاء عن الدورة التشريعية الأولى. وأوضح أن اللجنة الدينية أدت أداءً جيدا فى الدورة التشريعية الأولى، وناقشت وحسمت العديد من القوانين خلال هذه الدورة البرلمانية.
 
 
من جانبها أعلنت الدكتورة شادية ثابت أنها لن تترشح مرة أخرى بانتخابات اللحان النوعية المزمع بدءها خلال الدور التشريعى الثانى، قائلة: "كل الأدوار متساوية داخل مجلس النواب، والبرلمان عبارة عن رئيس مجلس ونائب فعال"- حسب وصفها- وأضافت شادية لـ"اليوم السابع" لا أتوقع أن تجرى تغيرات جذرية داخل لجنة الصحة نظرًا للدور الفعال الذى يقوم به رئيس اللجنة الدكتور مجدى مرشد وبعض أعضاء اللجنة، لافتًة إلى أنه لا تتوقع أن تكون هناك تربيطات تجرى داخل المجلس نظرًا لانشغاله بحزمة التشريعات التى ينظر فيها خلال دور الانعقاد الأول الذى شارف على الانتهاء.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة