الخارجية الأمريكية:نعمل على التحقق من مقطع مصور أطلقته حركة طالبان

الأربعاء، 31 أغسطس 2016 10:32 ص
الخارجية الأمريكية:نعمل على التحقق من مقطع مصور أطلقته حركة طالبان حركة طالبان ـ صورة أرشيفية
واشنطن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أنها تعمل على التحقق من مقطع مصور بثته جماعة "طالبان" الأفغانية، ويظهر مواطنة أمريكية وزوجها الكندى يحذران فيه من أن الجماعة ستقتلهما وأطفالهما إذا لم تتوقف الحكومة الأفغانية عن عمليات إعدام مسجونى الحركة.

ونقلت شبكة "إيه بى سى" الأمريكية عن المتحدث باسم الخارجية الأمريكية جون كيربى اليوم الأربعاء قوله، أن المقطع يتم فحصه للتأكد من صحته، وأضاف " سنظل قلقين حول سلامة كيتلين وعائلتها، وسنظل ندفع من أجل إطلاق سراحهم بشكل فورى لأسباب إنسانية".

ويظهر المقطع المصور - الذى تم بثه أمس الثلاثاء - المواطنة الأمريكية كيتلين كولمان وزوجها الكندى جوشوا بويل - اللذان اختطفا فى أفغانستان عام 2012 - يطالبان فيه حكومتى بلديهما بالضغط على الحكومة الأفغانية لتغيير سياستها بإعدام سجناء الحركة، وقالت كيتلين فى المقطع المصور أنها أنجبت طفلين خلال فترة أسرها .

من جانبها، أكدت الحكومة الكندية أنها على علم بالمقطع المصور الذى نشر مؤخرا، ورفضت التعليق أو إطلاق أى معلومات من شأنها المخاطرة بسلامة مواطنيها بالخارج.

وكان المتحدث باسم حركة طالبان "ذبيح الله مجاهد" قد أكد أن المقطع تم تصويره عام 2015، مشيرا إلى أن الزوجين وأطفالهما فى صحة جيدة.

وكان الزوجين قد ظهرا فى مقطعين مصورين عام 2013، وطالبا الحكومة الأمريكية بالعمل عللا إطلاق سراحهما. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة