8 انتهاكات للهدنة فى محافظتى دمشق واللاذقية خلال الساعات الـ24 الماضية

الأربعاء، 31 أغسطس 2016 02:32 ص
8 انتهاكات للهدنة فى محافظتى دمشق واللاذقية خلال الساعات الـ24 الماضية القتال فى سوريا - أرشيفية
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن مركز حميميم لتنسيق المصالحة بين أطراف النزاع فى سوريا رصد 8 انتهاكات لنظام وقف الأعمال القتالية فى محافظتى دمشق واللاذقية خلال الساعات الـ24 الماضية.

وقال المركز - فى بيان صادر أمس الثلاثاء، أوردته قناة روسيا - إن الفصائل التابعة لتنظيم "جيش الإسلام" (إحدى فصائل المعارضة المسلحة) قصفت بقذائف الهاون بلدات ومناطق فى ريف دمشق منها عربين وحرستا ودوما وحوش دوارة والقابون، بالإضافة لحى جوبر فى مدينة دمشق.

وأضاف البيان أن مجموعات مسلحة تابعة لجماعة " أحرار الشام" و"الجيش السورى الحر" (التابع للمعارضة المسلحة) قصفت مواقع تابعة لوحدات الجيش السورى فى محيط جبر أبو على والمرتفع "409" بمحافظة اللاذقية.

وأشار المركز إلى أن المجموعات المسلحة التابعة لتنظيمى "داعش" و"جبهة النصرة" الإرهابيين تواصل هجماتها الهادفة إلى منع بسط نظام الهدنة فى سوريا بشكل نهائي.

وأشار بيان المركز إلى أن 14 بلدة فى محافظتى حمص (10) واللاذقية (4) انضمت إلى نظام المصالحة فى سوريا ليبلغ عدد البلدات والمناطق المنضمة للهدنة 504، كما بقى عدد المجموعات المسلحة التى أعلنت التزامها بمبادئ الهدنة كما هو 69 مجموعة.

كما لفت البيان إلى إيصال طن من المساعدات الإنسانية تحتوى على السكر والطحين والمعلبات للعائلات المحتاجة فى قرية مرمريتا بريف حمص.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة