مرشح خاسر لـ"حزب النور": لو كنت فى البرلمان لوافقت على "بناء الكنائس"

الأربعاء، 31 أغسطس 2016 09:43 ص
مرشح خاسر لـ"حزب النور": لو كنت فى البرلمان لوافقت على "بناء الكنائس" الناشط القبطى نادر الصيرفى
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصف الناشط القبطى نادر الصيرفى، عضو الهيئة العليا لحزب النور، ومرشحه الخاسر فى الانتخابات البرلمانية الماضية، قانون بناء وترميم الكنائس بالقانون المعقول، مؤكدا أنه لو كان عضوا بمجلس النواب لأعلن موافقته على القانون تحت القبة، وخالف موقف الحزب الرسمى الذى رفض القانون.

 

وقال "الصيرفى" فى تصريحات لـ"اليوم السابع": "قانون بناء الكنائس بوجه عام معقول، ونواب حزب النور من حقهم يعبروا عن رأيهم، لكن فى النهاية القرار يكون للأغلبية" مضيفًا: "القانون يعطى حقوقا للأقباط بشكل دستورى، فالأقباط من حقهم أن يمارسوا الشعائر الدينية، ومعروف للجميع أن مصر مكونه من مسلمين ومسيحيين، فإذا كان المسلم يبنى مسجدا، فالقبطى يبنى كنيسة".

 

وأضاف "الصيرفى": "أنا مش معايا كارنيه الحزب، ولا أحضر أى اجتماعات أو مؤتمرات، فالحياة متوقفة داخل الحزب، حاله كباقى الأحزاب الأخرى" مضيفًا: "بعد انتهاء الانتخابات البرلمانية لا يوجد أى نشاط والشأن السياسى نام خالص".

 

وأكد أنه لو متواجد فى مجلس النواب لأعلن موافقته على قانون بناء وترميم الكنائس، قائلا: "لو كنت نائبا كنت وافقت على القانون، وعلى حزب النور أن يلتزم بالقانون والدستور ويدافع على قانون بناء وترميم الكنائس".

 

وكانت الهيئة البرلمانية لحزب النور رفضت قانون بناء وترميم الكنائس، كما تجاهلت المشاركة فى هتافات أعضاء البرلمان عقب الانتهاء من التصويت على القانون.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة