المؤبد لـ97إخوانيا والسجن 5و7سنوات لـ42 آخرين بقضية اقتحام منشآت بديرمواس

الأربعاء، 31 أغسطس 2016 03:25 م
المؤبد لـ97إخوانيا والسجن 5و7سنوات لـ42 آخرين بقضية اقتحام منشآت بديرمواس متهمون فى المحكمة - أرشيفية
المنيا- حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدرت المحكمة العسكرية المنعقدة بمحافظة أسيوط، اليوم الأربعاء، أحكاماً متفاوتة بين السجن المؤبد، غيابياً، والسجن بين 5 إلى 7 سنوات حضورياً، ضد 139 متهماً إخوانياً، فى أحداث عنف وتظاهر، واقتحام منشآت عامة بمركز ديرمواس، بجنوب محافظة المنيا.

 

قال خالد الكومى، عضو هيئة الدفاع عن المتهمين، أنه فى قضية اقتحام مكتب بريد مركز ديرمواس، وتضم 54 متهماً، ورقمها 262/ 10 لسنة 2015 جنايات عسكرية أسيوط، عاقبت المحكمة 36 متهماً، بالسجن المؤبد غيابياً، و18 حضورياً، ابالسجن خمس سنوات.

 

وأضاف أنه فى القضية الثانية، بشأن اقتحام مكتب سجل مدنى ديرمواس، ورقمها 249/ 176لسنة 2015 جنايات عسكرية أسيوط، وتضم 85 متهماً، عاقبت المحكمة 61 متهماً، بالسجن المؤبد غيابياً، و24 بالسجن 7 سنوات، حضورياً.

 

وفى قضية ثالثة، أجلت ذات المحكمة، النطق بالحكم على 11 متهماً فى أحداث اقتحام قسم شرطة مركز مغاغة، والتظاهر عقب فض اعتصامى رابعة والنهضة، لجلسة يوم 7 من شهر سبتمبر المقبل.

 

وكانت المحكمة قد استمعت فى جلساتها الماضية، إلى مرافعة الدفاع عن المتهمين، وأطلعت على الأحراز المرفقة بأوراق القضايا الثلاث. وأحالت المتهمين إلى القضاء العسكرى العام الماضى، وشمل أمر الإحالة أنهم ينتمون إلى عناصر جماعة الإخوان، واشتركوا فيما بينهم فى التحريض على العنف وإثارة الشغب بمركزى ديرمواس ومغاغة، وتخريب منشآت شرطية وعامة، عقب فض اعتصامى رابعة والنهضة.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن

الاخوان جماعة ارهابية

عقبال مرس الخاين المجرم دول شوية خونة مجرمين قتلة

عدد الردود 0

بواسطة:

ن.ب.

لماذا غيابيا ؟؟؟

من الملاحظ أن النسبة العظمى من الأحكام فى قضايا الأرهاب والجرائم التى تمت بعد فض أعتصام رابعة وتمت بمعرفة تنظيم الأخوان الأرهابى تصدر غيابيا ولأعداد كبيرة أضعاف من تصدر لهم أحكام حضوريا . هل كل هذه الأعداد سافرت الى خارج البلاد أم فشلت الشرطة أم لا ترغب فى القيض عليهم لينالوا ما يستحقون من أحكام القضاء العادلة . نرجو تفسير هذه الأحكام الغيابية . كما نرجو القبض عليهم حتى نتفادى ما يمكن حدوثه من هؤلاء الأرهابيين . تحيا مصر - تحيا مصر - تحيا مصر .

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالله

عند الله تجتمع الخصوم

أحكام ظالمة على متهمين ظلم وزور

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة