القضاء الإدارى يرفض دعوى إغلاق فيس بوك وتويتر لتحريضهما على العنف

الأربعاء، 31 أغسطس 2016 11:54 ص
القضاء الإدارى يرفض دعوى إغلاق فيس بوك وتويتر لتحريضهما على العنف فيس بوك
كتب حازم عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قضت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإدارى، برئاسة المستشار أحمد الشاذلى نائب رئيس مجلس الدولة، وبسكرتارية معروف مختار وإبراهيم سيد، اليوم الأربعاء، برفض الدعوى القضائية المقامة من المحامى محمد حامد سالم، والتى تطالب بإغلاق مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" و"تويتر"، لاستخدامهما فى التحريض على أعمال العنف.

 

وقالت الدعوى، التى حملت رقم 79798 لسنة 68 قضائية، إن أجهزة الاستخبارات الخارجية استخدمت مواقع التواصل قبل ثورة 25 يناير وحتى الآن، فى إشعال التظاهرات والتحريض على أعمال العنف والقتل وإشعال النيران فى الممتلكات العامة والخاصة داخل مصر.

 

وأضافت الدعوى، أن تلك المواقع تعمل دون ترخيص، وأصبحت منبراً للشائعات، حيث إنه لا توجد رقابة عليها، بغرض التحقق من شخصيات ناشرى تلك الشائعات.

 

وأشارت الدعوى إلى أن هذين الموقعين يعدان وسيلة للاستغلال من قبل العناصر المجهولة والإرهابية لإنشاء حسابات مزيفة ووهمية، بغرض نشر الشائعات والنصب على المواطنين والتحريض والتخطيط للأحداث الإرهابية بالبلاد.

 

 

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 8

عدد الردود 0

بواسطة:

MAHREZ

القضاء الادارى يكره الخير لمصر

الفيس بوك ده سبب التفكك المجتمعى فى مصر كلها سبب الاشاعات اللى فى البلد تقريبا كلها سبب فى نصب كتير فى البلد سبب حالات طلاق كتير انه يسبب مرض جديد اسمه العزلة الدماغية واحنا مش نقصايين قلة تعليم وامراض واخيرا الحكومة مش عارفه تراقب على شويه سلع موجودة فى محلات يبقى هتراقب على فيس بووك مواقع التواصل لو اتقفلت فى مصر هيحصل تطور ملحوظ فى صلة الرحم والعلاقات الاجتماعيه والعلاقات الزوجية وعلاقات الابناء بالاباء للاحسن والله جربوا

عدد الردود 0

بواسطة:

فتحى محمد

حكم طبيعى ومتوقع

سيادة المحامى لايدرك الفرق بين طبيعى الأشياء واستخدامها بما يخالف القانون، فمثلاً لايمكن وقف بيع البنزين لمجرد استخدامة فى قنابل الملوتوف من الخارجين على القانون، ووقف بيع سكاكين المطبغ لأن البعض استخدمها فى ارتكاب جريمه، لذلك فاستخدام مواقع التواصل الاجتماعى لايمكن اغلاقها ولكن يمكن محاكمة من يستخدمها فى نشر الفوضى والتحريض على العنف والشائعات طبقا لقانون النشر الألكترونى.

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل كمال

ليه كدة ؟

الفيس بوك الكيان الأقوى في العالم ومحرك الشعوب ومجتمع الجريمة الذي يتستر على المجرمين ومرتع للعملاء والجواسيس

عدد الردود 0

بواسطة:

هيثم العمري

قضاء مرتعش

ما كان من وسيلة لإجبار الفيس بوك والتويتر على الترخيص وفتح فروع له داخل مصر إلا إغلاقه مؤقتا ككوسيلة ضغط على ادارة الفيس بوك التي تحصل ملايين الدولارات حصيلة الاعلانات الممولة وككل الشركات العالمية يجب ان يكون لها مقر في مصر لحماية المواطن ومخاطبتها بحذف البوستات المشينة ومكافحة صفحات الغش بصفة لحظية واشياء اخرى كثيرة لن تستطيع مواجهتها الحكومة الا بوجود فرع للفيس بوك داخل مصر وابرام البروتوكولات معه

عدد الردود 0

بواسطة:

ريم

تحية للمحامي الوطني

ولا عزاء للقضاء البدائي

عدد الردود 0

بواسطة:

تبارك

لم يأت الوقت بعد لكي نقول للأمريكان لأ

للأسف الأمريكان بيتعاملوا مع الشعوب العربية كأنها مواشي .. يضعون أي شيء على جوجل ونصدقه ونسير وراؤهم يروجون لخططهم وشائعاتهم على مواقع التواصل الإجتماعي ونسير وراؤهم كالعميان .. لم نستفيق بعد وعندما نفيق سنفيق على خراب

عدد الردود 0

بواسطة:

ابواحمد

فيسبوك

لابد من مراقبه علي من يدخل أشياء غير أخلاقية وغير دينية علي الفيس

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد الصمد

إساءة استخدام حق التقاضي .. !!

المفروض يبقى فيه عقوبة رادعة للـ " قانونيين " النص كم أو الغاويين شهرة الواحد فيهم يرفع قضية وهو عارف إنها فشنك وإن مكنش عارف تبقى مصيبة أكبر .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة