هواتف آيفون ستأتى بشاشات micro LED بدلا من OLED فى المستقبل

الثلاثاء، 30 أغسطس 2016 03:00 م
هواتف آيفون ستأتى بشاشات micro LED بدلا من OLED فى المستقبل هاتف آيفون 7
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشير جميع التقارير الحالية إلى أن شحنة أبل من هاتف آيفون 2017 ستتضمن شاشة منحنية OLED، إلا أن شائعات جديدة تقول إن أبل لا تخطط البقاء مع هذه التكنولوجيا لفترة طويلة، وبدلا من ذلك ستتحرك لتكنولوجيا جديدة تعرف بـmicro LED.

 

ووفقا لما نشره موقع TNW الهولندى، فقد أشارWang Jyh-chau الرئيس التنفيذى لشركة Innolux المصنعة لشاشات LCD أن شاشات OLED لا يمكن أن تحل محل LCD من حيث تكلفة الأداء والموثوقية، وأنه فى حين أن OLED تكون منطقية لهواتف آيفون فى 2017، فإن أبل على الأرجح لن ترغب فى الإبقاء على هذه التكنولوجيا لفترة طويلة، خاصة وأن سامسونج قد تجد صعوبة فى تصنيع شاشات OLED لكل من أبل ومنتجاتها الخاصة.

 

وقد اشترت أبل شركة LuxVue المطورة لتقنية micro-LED منذ أكثر من عامين، ويقال إنها فتحت منشأة سرية لـ micro-LED فى تايوان العام الماضى لتطوير شاشات العرض المستقبلية، وتجمع تكنولوجيا micro-LEDالعديد من المزايا من تقنيات عرض الشاشة المختلفة، بما فى ذلك "السواد النقى" و"معدل التحديث السريع" الذى تتميز به شاشات OLED إلى جانب أفضل طول عمر وسطوع لشاشات LCD.

 

ولا توجد حتى الآن أجهزة تجارية تستخدم تقنية micro LED، ولكن إذا استعانت أبل بهذه التكنولوجيا التى تعتبر مكلفة نوعا ما، فمن المنتظر أن تلجأ إليها العديد من الشركات فى المستقبل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة