هل يصدر بوتين قرارا بعودة السياحة الروسية لمصر بعد لقاء السيسى بالصين؟.. مساعد الرئيس الروسى: يلتقيان 5 سبتمبر على هامش قمة العشرين.. ويناقشان المشروع النووى و الاستثمارات وانضمام مصر للاتحاد الأوراسى

الثلاثاء، 30 أغسطس 2016 06:49 م
هل يصدر بوتين قرارا بعودة السياحة الروسية لمصر بعد لقاء السيسى بالصين؟.. مساعد الرئيس الروسى: يلتقيان 5 سبتمبر على هامش قمة العشرين.. ويناقشان المشروع النووى و الاستثمارات وانضمام مصر للاتحاد الأوراسى بوتين والسيسى
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستعد الرئيس عبد الفتاح السيسى للمشاركة فى قمة العشرين فى مدينة هانجتشو بالصين، بناء على دعوة من الرئيس الصينى شي جين بينج، يوم 3 سبتمبر، وخلال هذه الزيارة يلتقى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لمناقشة عدد من القضايا الهامة، أهمها عودة السياحة الروسية لمصر.

وأعلن مساعد الرئيس الروسى يورى أوشاكوف أن الرئيس بوتين سوف يلتقى الرئيس السيسى فى الصين يوم 5 سبتمبر على هامش قمة العشرين لمناقشة الوضع فى سوريا وليبيا والتسوية بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

مصر والاتحاد الأوراسى

ووفقا ليورى أوشاكوف سيتم مناقشة عدد من القضايا الخاصة التي تؤثر على الاقتصاد العالمي، والإرهاب، والهجرة، والموضوعات السياسية المختلفة.

"وأشار مساعد الرئيس الروسي إلى أنه من المتوقع أن يتم مناقشة عدد من المشاريع الثنائية الرئيسية ومن بينها بناء أول محطة للطاقة النووية في مصر، وإنشاء المنطقة الصناعية الروسية في مصر، والتعاون بين الصندوق الروسى للاستثمار المباشر وبنك مصر لتنفيذ عدد من المشاريع الاستثمارية المشتركة في مصر.

وأعلن مساعد الرئيس الروسى يورى أوشاكوف، أنه سيتم اتخاذ قرار بشأن إمكانية إقامة منطقة تجارة حرة بين الاتحاد الاقتصادى الأوراسى ومصر قبل نهاية هذا العام.

وأوضح أوشاكوف، فى تصريحات لعدد من الصحفيين الروس، أنه قريبًا سيتم الانتهاء من الدراسة المشتركة لاتفاق منطقة التجارة الحرة فى الاتحاد الاقتصادى الأوراسى مع مصر.

السياحة الروسية مع مصر

ومن المتوقع أن يناقش الرئيس الروسى فلاديمير بوتين مع الرئيس السيسى عودة السياحة الروسية لمصر، خاصة بعد أن أعلنت وزارة النقل الروسية أنها تسلمت رسميا من مصر إخطارا يفيد بإكتمال إجراءات الأمن فى المطارات المصرية.

يذكر أنه فى يناير الماضى، سلم  نائب وزير خارجية الصين تشانج مينج، خلال زيارته للقاهرة دعوة من الرئيس الصينى شى جين بينج للرئيس عبد الفتاح السيسى، لحضور القمة الحادية عشرة لمجموعة العشرين التى ستعقد فى سبتمبر المقبل فى مدينة هانجو فى الصين الدولة المضيفة لهذه القمة هذا العام، والتى يحق لها دعوة دولتين فقط كضيف شرف.

وأكد "مينج" أن دعوة الرئيس الصينى للرئيس السيسى لحضور هذه القمة الذى يعتبره أخا عزيزا يمثل مصر الدولة الصديقة، يدل على ثقل مصر فى الدبلوماسية الصينية، مشيرا إلى أن الجانب المصرى سعيد بهذه الدعوة الكريمة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة