ننشر نص رسالة نادية هنرى لحشد النواب ضد قانون بناء الكنائس

الثلاثاء، 30 أغسطس 2016 12:14 م
ننشر نص رسالة نادية هنرى لحشد النواب ضد قانون بناء الكنائس الدكتورة نادية هنرى عضو مجلس النواب
كتب تامر إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أرسلت الدكتورة نادية هنرىن عضو مجلس النواب رسالة إلى نواب المجلس، طالبتهم فيها برفض قانون بناء الكنائس، وحيث وجهت هنرى نداءات للنواب المسلمين والمسيحيين، زعمت خلالها أن القانون مفروض على الكنيسة.

 

وقالت هنرى فى رسالتها عبر "جروب النواب" بـ"واتس آب": "لكل نائب مصرى يفهم معنى أن مصر لكل المصريين، لكل نائب وطنى يستوعب معنى أن الوطنية لا تستقيم مع قبول اضطهاد مواطنين مصريين يحبون وطنهم ويقبلونة رغم ما يتعرضون له منذ عقود من الزمن.. لكل نائب (مسلم) حريص على تطبيق عبارة ( صحيح الدين) عمليا وفعليا وليس قولا فقط.. لكل نائب (مسيحى) يعلم أن مسيحيته لا تعنى قبول الظلم وأن المحبة لا تعنى الخضوع والضعف وان تعاليم السلام لا تعنى أن لا تشهد بالحق.. انسحبوا من هذه التمثيلية الرديئة، مشروع قانون بناء الكنائس".

 

وتابعت هنرى فى رسالتها واصفة القانون بأنه يقنن للظلم والاضطهاد: "هو مشروع مفروض من الدولة على المسيحيين والكنيسة، هذا مشروع يقنن الظلم والاضطهاد للمسيحيين، هذا مشروع قانون عار على المصريين جميعا قبولة.. عار وطنيا ودينيا.. سجلوا موقف للتاريخ.. ليس للتاريخ فقط ولكن للضمير الشخصى والوطنى لكل منكم.. سجلوا موقف قد يساهم فى إلغاء هذا القانون الذمى القبيح.. سجلوا موقف صرخة وطنية فى وجه اجهزة الدولة المتعصبة الجاهلة بأن الأقباط مصريون مواطنون وليسوا أهل ذمة... شئتم أم أبيتم.. مواطنون عليهم كافة الواجبات ولهم كافة الحقوق".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

كل الاحترام والتقدير للدكتوره ناديه هنري لما قالته وكنا نتمني من باقي اعضاء البرلمان ان يكونون مثلها

كنا نتمني ان كل اعضاء البرلمان الذين انتخبوها المصريين بكل معتقداتهم ان يؤيدوا الدكتوره الشجاعه التي تقول الحق في زمن ضاع فيه الحق وطغي الباطل علي الناس ولايريدون ان يعطوا لاصحاب الارض ان يبنوا كنيسه في ارضهم حتي يصلوا فيها وبكل بجاحه يتكلم السلفي المتعصب الاعمي وبكل بجاحه والمثل يقول فرعون قال ايه فرعنك قال اصلي ملقيتش حد يلمني هذا 0000الذي ينهق يتكلم عن ان اوربا تبني وهذا يدل علي انه عقله غير سوي مالنا ومال اوربا يا0000 اذهب لهم وقول لهم لكن مصر كانت مسيحيه واقل حق للمسيحيين ان تبني كنيسه لهم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة