مسرحية محمد أنور السادات.. النائب يستقيل شكليًا من رئاسة لجنة حقوق الإنسان قبل نهاية دور الانعقاد بساعات.. مصادر: يغطى على موقفه بعد الإعلان عن جلسة سرية لمحاسبته بعد تقدمه بشكوى دولية ضد البرلمان

الثلاثاء، 30 أغسطس 2016 05:38 م
مسرحية محمد أنور السادات.. النائب يستقيل شكليًا من رئاسة لجنة حقوق الإنسان قبل نهاية دور الانعقاد بساعات.. مصادر: يغطى على موقفه بعد الإعلان عن جلسة سرية لمحاسبته بعد تقدمه بشكوى دولية ضد البرلمان النائب محمد أنور السادات
كتب- أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن النائب محمد أنور السادات استقالته من رئاسة لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، قبل ساعات، من انتهاء دور الانعقاد الأول لمجلس النواب، حيث تنص اللائحة على إجراء انتخابات داخلية لجميع لجان البرلمان فى بداية كل دور انعقاد، وهو الأمر الذى دعا عدد من الخبراء لوصف استقالته بـ"الشكلية"، لاسيما إنها جاءت بالتزامن مع ترجيحات لمصادر برلمانية بأنه المقصود من كلام الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب حول النائب الذى تقدم بشكوى ضد البرلمان المصرى إلى أحد المؤسسات الدولية.
 
وفقًا لنص الاستقالة التى أرسلها محمد أنور السادات لوسائل الإعلام، ولم تعلن الأمانة العام للمجلس عن تلقيها حتى الآن، فإن السادات أكد أنه يستقيل اعتراضًا على عدم استجابة الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، للمذكرات التى تقدمت بها اللجنة، لكن اللافت أنه لم يتخذ موقف كهذا طوال الدورة البرلمانية، حتى عندما تم توجيه اتهامات له باصطحاب عدد من النواب فى دورة تدريبية خارج مصر دون الحصول على موافقة من رئيس المجلس، فضلًا عن مواقف آخرى.
 
قبل استقالة محمد أنور السادات بساعات قليلة كان الدكتور على عبد العال قد أعلن إن هناك جلسة سرية للمجلس سيتم عقدها لمناقشة شكوى مقدمة من أحد النواب ضد المجلس لإحدى المؤسسات الدولية، وقال عبد العال، اليوم الثلاثاء، إنه لن يعلن اسم هذا النائب، مشيرًا إلى أن النائب يعرف نفسه، والشكوى مرسلة باللغة الإنجليزية، نافيًا أى علاقة لمجموعة الشباب بهذا الأمر.
 
وأكد رئيس البرلمان أنه يقدر وطنية هؤلاء الشباب، مضيفًا خلال الجلسة العامة للنواب اليوم، أن هذا الأمر لن يمر مرور الكرام.
 
ولكن مصادر برلمانية أكدت لـ"اليوم السابع"، أن محمد أنور السادات هو المقصود بكلام على عبد العال، وأن استقالته كان هدفها التغطية على موقفه بعد تحذيرات على عبد العال وتوعده بمعاقبة النائب صاحب الشكوى.
 
ومن ناحيته، قال الدكتور طارق فهمى، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن حديث الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان، حول عقد جلسة سرية لمناقشة شكوى مقدمة من أحد النواب ضد المجلس لإحدى المؤسسات الدولية، تشير إلى النائب محمد أنور السادات، خاصًة بعد حالة الخلاف بينهما التى نشبت فى الأونة الأخيرة، وسفر رئيس لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان إلى جنيف ضمن وفد حقوقى لحضور ندوة لمؤسسة دولية.
 
وأضاف أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن استقالة محمد أنور السادات هى استقالة شكلية باعتبار أنه لم يعد هناك سوى أيام على انتهاء الدورة البرلمانية الأولى وهو ما جعله يتقدم باستقالة لن يكون لها أى أهمية فى ظل اقتراب الدورة التشريعية الثانية التى ستعاد فيها الانتخابات الداخلية للجان النوعية.
 
وقال الدكتور عمرو هاشم ربيع، نائب رئيس مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، إن استقالة محمد أنور السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية، لن يكون لها قيمة، لأن الدورة التشريعية الأولى فى نهايتها، وبالتالى لابد أن يكون هناك انتخابات جديدة للجان.
 
وتوقع نائب رئيس مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن تكون الجلسة السرية التى سيعقدها البرلمان حول مناقشة شكوى مقدمة من أحد النواب ضد المجلس لإحدى المؤسسات الدولية، حول رحلة محمد أنور السادات الخارجية، مشيرًا إلى أن هناك أزمة بين عبد العال والسادات خلال الفترة الماضية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد فوزي

في ستين الف داهيه

بلا رجعه وفي ستين الف داهيه اصلك انكشفت خلاص والوش اللي انت كنت لابسه وقع وظهرت حقيقتك....المفروض طرد من المجلس والمحاسبه وخلي الامريكان ينفعوك

عدد الردود 0

بواسطة:

على

انسان غريب

ايه اخرة هذا الرجل يتلون ويتلوا كالحرباء .فعلا كل يوم ربنا بيكشف وجهه الاسود.غور فى داهيه خلاص فعلا قرفنا من اشكالكم.

عدد الردود 0

بواسطة:

ezazez20

لن يفلت من يخون مصر يا نائب المؤامرات انت وال9 نواب معك

لم تكن يوما من المنتمين لمصر وسبق تورط النائب محمد انور السادات في قضايا نصب واصدار شيكات بدون رصيد وفصل من مجلس الشعب زمن الدكتور فتحي سرور والان يكرر الخطأ بخيانته للبلد وحضوره مؤتمرا بجنيف حضره ممثلون مواليين لخوارج الاخوان الارهابيين ومنظمات حقوقيه معاديه لمصر ترأسها سابقه غي الاستخبارات الامريكيه اعلن عنها بالصحف بدون تصريح من مجلس الشعب والمفاجات تتوالي تلقي هذا النائب ومعه 9 اعضاء من شاكلته تلقي هؤلاء الاعضاء الخونه تكليفات لخيانه مصر وخلق مشاكل لمجلس الشعب داخل وخارج مصر وفضح المجلس والقاء التهم الباطله علي ملف حقوق الانسان لاحراج الدوله وهذا النائب و9 نواب معه لا يقدرون ايه مسؤليه ولايخشون من عواقب اعمالهم ويتوهمون ان من جندهم بمؤتمر جنيف لخيانه مصر قادر علي انقاذهم

عدد الردود 0

بواسطة:

ايمان

ايا كان النائب فهو فقد الثقه و الاعتبار و يجب سحب الثقه منه و فصله من البرلمان

ايا كان النائب الذى تقدم بشكوى الى مؤسسه دوليه ضد برلمان بلده المسئول الاول عن التشريع و الرقابه، فهو نائب فقد الثقه و الاعتبار و يجب سحب الثقه منه و فصله ليكون عبره لغيره كما حدث مع مرسى و توفيق عكاشه، فلا مكان لخائن داخل مؤسسات مصر الرسميه، هى دى العداله و المساواه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة