متهمو "اغتيال النائب العام" يطرقون على القفص اعتراضا على التقارير الطبية

الثلاثاء، 30 أغسطس 2016 02:16 م
متهمو "اغتيال النائب العام" يطرقون على القفص اعتراضا على التقارير الطبية النائب العام السابق المستشار هشام بركات
كتب إيهاب المهندس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنظر محكمة جنايات جنوب القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد، اليوم الثلاثاء، خامس جلسات محاكمة 67 متهما فى قضية اغتيال النائب العام السابق المستشار هشام بركات، بينهم 51 متهما محبوسين.

 

تعقد الجلسة برئاسة المستشار حسن فريد، وعضوية المستشارين عصام أبو العلى وفتحى الروينى وسكرتارية أيمن القاضى وممدوح عبد الرشيد.

 

وأثناء عرض أحراز القضية نشبت مشادة كلامية بين بعض المتهمين داخل القفص الزجاجى، ما جعل رئيس المحكمة يعنف المتهمين قائلا: "بلاش الصوت".

 

وبعد انتهاء عرض فيديوهات تفجير محيط الأزبكية، أكد ممثل النيابة أن الفيديوهات التى تم تقديمها بخصوص واقعة تفجير قسم الازبكية عددها 4 فيديوهات، وهى تظهر فيها أحد المتهمين بالقضية، وهنا عقب الدفاع على كلام النيابة، وأكد أن الفيديوهات مركبة، ولم تحدد النيابة مكان التقاط الفيديوهات، وأن ممثل النيابة اكتفى بتأكيده بأن الفيديوهات تم التقاطها من مؤسسات حكومية.

 

فيما أكد دفاع المتهم عمر أبو شادى، أنه منع من حضور التحقيقات مع موكله، وهنا أكد ممثل النيابة أن الدفاع حضر التحقيقات مع المتهم.

 

وقدم ممثل النيابة العامة صور 49 تقرير طب شرعى تم توقيعها على 49 متهما بالقضية، وأكد رئيس المحكمة أن التقارير الطبية مدون عليها أنها حررت بتاريخ 28 أغسطس الجارى، وأنها أثبتت عدم تعرض المتهمين للتعذيب، وأثناء ذلك حدثت حالة من التشويش على المحكمة من قبل المتهمين بعد طرقهم على القفص الزجاجى لإظهار اعتراضهم على تقارير الطب الشرعى، فيما اعترض الدفاع على تقارير الطب الشرعى التى وقعت على المتهمين، وأكد الدفاع أن المتهمين بهم أثار تعذيب، وشكك الدفاع فى التقارير الطبية.

 

وكما طالب الدفاع بتشكيل لجنة من أساتذة الطب الشرعى من 3 جامعات مصرية لتوقيع الكشف الطبى على المتهمين، وطالب دفاع المتهم أحمد جمال بالطعن بالتزوير على تقارير الطب الشرعى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة