غلق مطعم شهير وضبط 10 كيلو لحوم وعصائر فاسدة فى حملة ببنى سويف

الثلاثاء، 30 أغسطس 2016 04:49 م
غلق مطعم شهير وضبط 10 كيلو لحوم وعصائر فاسدة فى حملة ببنى سويف حملة إدارة مراقبة الأغذية ببنى سويف
بنى سويف - أيمن لطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أوصت مديرية الصحة ببنى سويف، فى مذكرة قدمتها للمحافظ المهندس شريف حبيب، لإغلاق ووقف نشاط مطعم شهير ومخبز إفرنجى "خبز فينو" بمدينة بنى سويف، لما تمثله المخالفات التى تم رصدها من خطر على الصحة العامة للمواطنين، كما حررت محاضر جنح صحية لأصحاب تلك المنشآت المخالفة.

 

جاء ذلك بعد حملة شنتها إدارة مراقبة الأغذية بالمديرية على عدد من المنشآت التجارية والمطاعم والمخابز بمدينة بنى سويف، بإشراف الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، والدكتورة أمنية حسن مدير الطب الوقائى بالمديرية، وتمكنت خلالها من إعدام 10 كيلو ملح طعام وعصير غير صالحة للاستخدام اللآدمى عثر عليها أثناء متابعة إحدى المحال التجارية لبيع السلع الغذائية "الهيبرات" الشهيرة، فضلا عن أخذ عينة من الجبن والزبادى لفحصها فى معامل المديرية.

 

كما تم المرور على أحد المطاعم الشهيرة، وتبين عدم نظافة المكان، والأوعية المستخدمة (مفرمة اللحمة)، وتم أخذ عينة من الوجبات لتحليلها.

 

وبمتابعة أحد مخابز الخبز الإفرنجى "الفينو والنواشف"، تبين عدم نظافة المكان وأوانى العجين وأدوات التشغيل، فضلا عن وجود حشرات أيضا، وتم أخذ عينة من العجين والخبز الأبيض لتحليلها.

 

كما عثر داخل ثلاجة لبيع المنتجات الغذائية واللحوم على 3 كيلو كبدة فاسدة وغير صالحة للاستخدام تم إعدامها، وسحب عينة من اللحوم لتحليلها.

 

 


مسئول مراقبة الأغذية يفحص السلع داخل محل تجارى

محالفات داخل مخبز

مخالفات داخل منشأة تجارية

 


مخالفات داخل مطعم شهير









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

صائدو الأشباح

الجوع

الحقوا شعب مصر الغلبان نحنو الا نطالب الاكتفاء الذاتي نحنو جائعون حسبي الله ونعم الوكيل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة