عضو "تعليم البرلمان": جعل مواد الأنشطة بالنجاح والرسوب قرار جيد

الثلاثاء، 30 أغسطس 2016 11:24 ص
عضو "تعليم البرلمان": جعل مواد الأنشطة بالنجاح والرسوب قرار جيد النائبة ماجدة نصر
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت النائبة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم بالبرلمان، إن تقليل نسبة أعمال السنة من 60% إلى 40% هو مجرد توزيع للدرجات فقط، خاصة بعدما تم إلغاء امتحانات ميد تيرم، ليجعل الـ 60% لامتحانات آخر العام.

 

وأضافت عضو لجنة التعليم بالبرلمان، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" اليوم، الثلاثاء، أن جعل مواد الأنشطة بالنجاح والرسوب هو قرار جيد، ولكن كنا نفضل إضافتها للمجموع على غرار مواد الدين والرسم والتربية الوطنية، والأنشطة المختلفة، لأن عدم إضافتها للمجموع قد يؤدى إلى تهميش هذه الأنشطة.

 

كان الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أكد أن جميع أنظمة التعليم العالمية تخصص 70% للمعارف و30% للأنشطة، مشيرًا إلى أن تقليل الكثافات فى الفصول يساعد على تطبيق الأنشطة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

أبو بدر المصري

كلام إيه ده حضرة النائبة؟

يتضح جليا من كلام السيدة النائبة أنها لا تعرف ماهي مواد الأنشطة وكيف هو وضعها في المدارس.. ليعلم الجميع أن مواد الأنشطة لا تقدم ولا تؤخر والطلاب يقضون نصف العام الدراسي لا يعرفون نشاطهم إلا بسبب تقدمهم لامتحانات التيرم الأول ، فيهرعون لمدرسين الأنشطة الذين هم اساسا عمالة زائدة ، يقضون يومهم في الحديث والتنزه في المدرسة تاركين الطلاب في غرف الأنشطة أو الفصول بلا أي عمل يذكر.. المطلوب قرارات جريئة وشجاعة بإلغاء هذه الأنشطة وتوزيع مدرسيها في أماكن يمكن فيها الاستفادة منهم.

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل

غطينى وصوتى

هذه السيدة عض مجلس النواب لا تعرف شئ عن التعليم حيث أن هذه الأنشطة هى اساس فساد التعليم حيث أنها إهدار للمال العام و سبوبة لكل الناس الكبيرة فى التربية والتعليم وهذه الانشطة لا تسمن ولا تغنى من جوع

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة