بالصور.. لجنة الزراعة بالبرلمان تطالب بوقف ملاحقة الفلاحين المتعثرين فى دفع الديون

الثلاثاء، 30 أغسطس 2016 12:08 م
بالصور.. لجنة الزراعة بالبرلمان تطالب بوقف ملاحقة الفلاحين المتعثرين فى دفع الديون النائب رائف تمراز خلال اجتماع لجنة الزراعة
كتب ـ هشام عبد الجليل - تصوير كريم عبد العزيز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال توحيد تامر، عضو مجلس النواب ولجنة الزراعة، إن الفلاح المصرى يعانى من تراكم ديونه لدى بنك التنمية والائتمان الزراعى، ونتيجة لملاحقته قضائيًا بسبب عدم قدرته على الدفع ترك منزله خوفًا من الحبس وترتب على ذلك تراجع الزراعة.

 

وطالب تامر خلال كلمته اليوم باجتماع لجنة الزراعة بالبرلمان لمناقشة لإحاطة المقدم من النائب العمدة أحمد هريدى، بشأن مديونيات الفلاحين لدى بنك التنمية والائتمان الزراعى والأحكام الصادرة ضدهم، فى حضور عدد من ممثلى الحكومة، بجدولة الديون المتراكمة على الفلاحين.

 

كما طالب هشام الحصرى، عضو لجنة الزراعة، بأن يتم دراسة ديون الفلاحين كل على حده حتى يتثنى للمسئولين تحديد من يستحق أن يتم إسقاط المديونيات عنه.

 

فيما قالت جواهر الشربينى، عضو مجلس النواب، إن بنك التنمية وقف بجوار الفلاح كثيرا، وأن أعضاء لجنة الزراعة مع الفلاح وقضاياه، وفى نفس الوقت مع البنك لأن هذه الأموال ملك للمواطنين، ولكن لابد من إعداد دراسة لمعرفة ان كان هناك إمكانية إسقاط الفائدة أو لا، بما لا يتعارض مع المصلحة العامة.

 

وطالبت الشربينى، أن يكون هناك حل سريع بخصوص الملاحقات القضائية وفى نفس الوقت لا تتعارض مع القانون، قائله: "الفلاح لما بيتحبس بيته بيخرب".

 

وفى سياق متصل، أوصى النائب رائف تمراز، وكيل لجنة الزراعة بمجلس النواب، بضرورة وقف الملاحقات الأمنية فوراً ودراسة جدولة ديون الفلاحين لدى البنك.


اجتماع لجنة الزراعة بمجلس النواب

النائب العمدة هريدي

النائب سيد احمد عيسى

النائب مجدي السعداوي

اجتماع لجنة الزراعة بمجلس النواب

 


النائب رائف تمراز وكيلة لجنة الزراعة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة