الهيئة العامة للاستثمار تستطلع رأى مجتمع الأعمال فى إصلاح التشريعات

الثلاثاء، 30 أغسطس 2016 11:46 ص
الهيئة العامة للاستثمار تستطلع رأى مجتمع الأعمال فى إصلاح التشريعات داليا خورشيد وزيرة الاستثمار
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قامت الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة بنشر استطلاع رأى المستثمرين والعملاء المتعاملين مع الهيئة على موقعها لمشاركة مجتمع الأعمال فى خطه الإصلاح التشريعى لتهيئة مناخ الاستثمار فى مصر مع وضع الحلول المناسبة لمشاكل الاستثمار.

 

وقالت داليا خورشيد، وزيرة الاستثمار فى بيان اليوم، إن هناك رؤية واضحة تستهدف تحسين بيئة الأعمال، حيث تم صياغة التشريعات الملائمة، كما أن الوزارة ترغب فى دعم هذه الصياغة بمشاركة أصحاب المصالح من المستثمرين وممثليهم التى تضع الهيئة اقتراحاتهم محل تقدير.

 

فيما يتضمن استطلاع الرأى 9 أسئلة موجه إلى المستثمرين لتلقى مقترحاتهم من خلالها، حيث تتعلق بالممارسات التى يمكن هيئة الاستثمار تطويرها لحماية حقوق المستثمرين والمشكلات الإجرائية التى تواجه الاستثمار وما هى مقترحاتهم لحلها.

 

كما يوجه الاستطلاع سؤال للمستثمرين عن تفضيلهم إصدار قانون استثمار جديد أم الاكتفاء بإجراء بعض التعديلات على القانون الحالى، وتحديد 10 عناصر يرغبوا أن يتضمنها القانون الجديد فى حاله رغبتهم فى إصدرا قانون جديد.

 

 وسؤال أخر عن أهم الأحكام المنظمة والمشجعة للاستثمار فى غير أحكام قانون الاستثمار التى يرغب المستثمرين فى تغيرها أو إدخالها فى البيئة التشريعية للاستثمار فى مصر.

 

ومن جانبه، قال محمد خضير، الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار إن وزارة الاستثمار والهيئة تريد مشاركة جميع صناع القرار من رجال أعمال والمستثمرين وممثليهم بمقترحاتهم حتى تخرج الأجندة التشريعية المقترحة من وزارة الاستثمار طبقا لمتطلباتهم فى أسرع وقت.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة