البرلمان يستدعى وزير التعليم لمناقشة إلغاء امتحانات الميدتيرم

الثلاثاء، 30 أغسطس 2016 03:33 ص
البرلمان يستدعى وزير التعليم لمناقشة إلغاء امتحانات الميدتيرم النائب هانى أباظة
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال النائب هانى أباظة، وكيل لجنة التعليم بالبرلمان، إن قرار وزارة التربية والتعليم بإلغاء امتحانات الميدتيرم، سيساهم فى مكافحة ظاهرة التسرب من التعليم، موضحًا أن اللجنة ستستدعى وزير التربية والتعليم قبل انتهاء الدورة البرلمانية، لمناقشة هذا القرار وأثره على تطوير منظومة التعليم.

 

وأضاف وكيل لجنة التعليم بالبرلمان، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن قرار إلغاء امتحانات الميدتيرم لم تعرض على اللجنة من قبل وزارة التربية والتعليم، ولابد أن توافق لجنة التعليم عليها أولاً كى يتم تنفيذها بدءًا من العام الدراسى الجديد.

 

وأشار وكيل لجنة التعليم بالبرلمان، إلى أن هذا القرار سيتم مناقشته داخل اللجنة بناء على عدة معايير؛ أهمها مدى قدرة هذا القرار فى إلزام الطالب بالحضور للمدرسة وعدم التغيب، بجانب المناهج الدراسية وتطويرها كى تتناسب مع إلغاء امتحانات الميدتيرم.

 

كان بيان صادر عن وزارة التعليم، قال إنه تم الاتفاق على إلغاء بعض المواد فى القرار (313) لسنة 2011، وإضافة بعض المواد، وإعادة صياغة بعض المواد الأخرى بما يتوافق مع سير العملية التعليمية وانضباطها، كما تم الاتفاق على إلغاء امتحان منتصف الفصل الدراسى، والالتزام باختبارات شهرية تحريرية (ثلاث مرات فى كل فصل دراسى)، ووافق المجلس على جعل درجة اختبار نهاية الفصل الدراسى لسنوات النقل للحلقة الإعدادية (60) درجة بدلاً من (50) درجة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

Egyptian Dr

يعنى الوزير ........... له مصايب كثيره ........ وتركينه............!!!!!!

وعندما ينجز شئ مفيد ............... تستجوبوه !!!!! من يقول ............. للتقيم المستمر .......... أنه وحش !!!!!! طبعا هذا هو الاتجاه الصح .............. لجذب التلاميذ للمدرسه !!!!!! فى مراكز الدروس الخصوصيه ............... الاولاد بيعملوا اختبار كل أسبوع !!!!! ............ والاهالى راضيه ومبسوطه !!!!!! فلما الوزير يعمل امتحان كل شهر ................ تنقلب الدنيا !!!!!! تنقلب لانها سوف تتعارض مع سير الدروس الخصوصيه !!!!!! وللأسف ........... الاهالى ........ وممكن البرلمان .............. هم سبب ................. فشل وزير التربيه والتعليم !!!!!!!!! لرفضهم المستمر الى اى .................. اصلاح ............... لانهم ادمنوا الغلط !!!!!!! فالاهالى بيضروا التعليم فى مصر ....................... دون أن يقصدوا !!!!!!!!!!! مع ضعف شخصيه ....... الوزير ................... فالايادى المرتعشه .............. لاتبنى مستقبل وطن !!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

أشرف

الغاء الميدتيرم عبء اخر على اولياء الامور

طبعا فرصه للدروس الخصوصيه لعمل مراجعات كل شهر بدل 3 شهور وزيادة الكلفه على اولياء الامور.

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد عبد النبي

قرار خاطيء

انه قرار خاطئ تماما ولو تم عمل عمل استفتاء بين أولياء الأمور سيتكون النتيجه توكد ما أقول ان هذا النظام سيودي الي تفشي ظاهره الدروس الخصوصيه ان السيد الرئيس السيسي حظه ليس جيدا لانه يمتلك مجموعه من الوزراء لا يجيدون الا عكننه الناس وعدم الإدراك لمتطلباتهم ارجو من السيد رئيس الوزراء مراجعه هذا القرار

عدد الردود 0

بواسطة:

هشام

افرموه

افرموه افرموه بدل ما كان الطالب ووالديه بيتعذبوا مرتين في السنه المجرم ده خلاهم بيتعذبوا كل شهر

عدد الردود 0

بواسطة:

SHAWKAT

لا بتشتغلوا ولا سايبين الناس تشتغل

يعنى ايه تستدعى الوزير ولما ما يقدرش يطبقه ... بيشتغل ليه يعنى وزراء خيال ماته

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد سامح

لخبطة

الناس مش فاهمه اللي اتلغي امتحان الترم ولا الميد ترم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة