هيئة الاستثمار تنظم ورشة عمل لتوليد الأفكار لدى الشركات الناشئة

الأربعاء، 03 أغسطس 2016 12:01 م
هيئة الاستثمار تنظم ورشة عمل لتوليد الأفكار لدى الشركات الناشئة محمد خضير - الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينظم مركز بداية التابع للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، ورشة عمل بعنوان "توليد الأفكار للشركات الناشئة"، لشباب رواد الأعمال الذين تستضيف حاضنة الأعمال "بداية" مشروعاتهم الابتكارية.

وقال محمد خضير، الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار، أن ورشة العمل تأتى فى إطار سعى الهيئة لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة الناشئة والمشروعات الريادية بهدف تقديم مصر كمركز للأعمال والابتكار، لافتا إلى أنه تم تدريب الشباب فى ورشة العمل التى تنتهى غداً الخميس على تمييز الأفكار المناسبة لإنشاء مشروعاتهم من خلال اتباع منهج علمى يقوم بمراعاة احتياجات المستهلكين والعملاء وذلك من خلال تكنولوجيا جديدة تغير من آليات السوق مثل تكنولوجيا المحمول والطباعة ثلاثية الأبعاد.

من جانبه قال محمد البيسى المدير التنفيذى لمركز بداية "حرصنا خلال ورشة العمل على أن تقوم كل مجموعة بدراسة فكرة شركتها وتمييز أين يحتاج المستهلك لمنتجاتهم أو خدماتهم وما التكنولوجيا الجديدة لديهم، وكذلك ما نموذج العمل المناسب لهم".

يقوم مركز بداية لريادة الأعمال وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة التابع للهيئة باحتضان 10 مشروعات ناشئة ذات أفكار ابتكارية فى مجال تصنيع الHardware وذلك بمقر حاضنة بداية بالقاهرة. ومن المستهدف أن يتم الانتهاء من تطوير النماذج الأولية للمنتجات التكنولوجية خلال فترة الاحتضان، حيث يقدم مركز بداية كافة أشكال الدعم الفنى والتأهيل للمشروعات الناشئة المحتضنة، بالإضافة إلى دعم مالى مقدم من خلال بروتوكول التعاون بين الهيئة وأكاديمية البحث العلمى بقيمة تصل إلى 150 ألف جنيه للمشروع الواحد، بغرض إعداد وتطوير النموذج الأولى.


موضوعات متعلقة


- داليا خورشيد تبحث مع البنك الأوروبى للإعمار الاستثمار فى المشروعات التنموية









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة