أكرم القصاص - علا الشافعي

الرئاسة تُعد جنازة عسكرية لزويل.. والجثمان يصل القاهرة الخميس أو الجمعة.. أسرة العالم الراحل تهيب بتوجيه قيمة أى نعى له كتبرع للمدينة العلمية.. والأزهر والإفتاء والكنيسة يجتمعون على رثاء الفقيد

الأربعاء، 03 أغسطس 2016 06:00 ص
الرئاسة تُعد جنازة عسكرية لزويل.. والجثمان يصل القاهرة الخميس أو الجمعة.. أسرة العالم الراحل تهيب بتوجيه قيمة أى نعى له كتبرع للمدينة العلمية.. والأزهر والإفتاء والكنيسة يجتمعون على رثاء الفقيد العالم الراحل أحمد زويل
كتب مدحت وهبة - لؤى على - محمد محسوب – أحمد جمعة - وائل ربيعى – هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رحل عن عالمنا مساء الثلاثاء، العالم المصرى الكبير الدكتور أحمد زويل، عن عمر يناهز 70 عامًا، والذى وافته المنية فى منزله بالولايات المتحدة الأمريكية، بعدما ترك وراءه تراثًا علميًا كبيرًا، وتوالت ردود الأفعال التى تحمل بالغ الحزن والأسى على فقدان العالم الجليل، الحائز على جائزة نوبل، داعين الله أن يتغمده برحمته وغفرانه، ويلهم أهله وتلاميذه ومحبيه الصبر والسلوان.

وقال شريف فؤاد، المستشار الإعلامى للدكتور أحمد زويل، أن أسرة العالم الراحل تهيب بتوجيه قيمة أى نعى بالصحف كتبرع لمدينة زويل (مشروع مصر القومى للنهضة العلمية).

وكشف شريف فؤاد، أن مؤسسة الرئاسة أبلغت أسرة مدينة زويل بإعداد جنازة عسكرية للعالم الكبير لم يُحدد موعدها بعد. مضيفًا، أن وزارة الخارجية ترتب الآن إجراءات وصول الجثمان إلى القاهرة، موضحًا أنه من المتوقع أن يصل مساء الخميس أو الجمعة المقبل.

الأزهر ينعى العالم الكبير زويل: سيذكره التاريخ بحروف من نور


نعى الأزهر الشريف، العالم المصرى العالمى الكبير الدكتور أحمد زويل، الحائز على جائزة نوبل فى الكيمياء، والذى وافته المنية مساء الثلاثاء بالولايات المتحدة الأمريكية.

وأكد الأزهر الشريف فى بيان له، أن التاريخ سيذكره بحروف من نور العالم الكبير بأبحاثه القيمة ومجهوداته البارزة فى العلوم الكيميائية والفيزيائية التى أحدثت ثورة علمية حديثة، وساهمت بشكل كبير فى نفع البشرية وخدمة الشعوب، كما سيذكر للفقيد حبه لوطنه وأمته وحرصه على تقدم مصر وازدهارها ومساعدة النابغين من أبناء هذا الوطن الغالى.

وقال البيان: "والأزهر الشريف، إذ ينعى العالم المصرى الفذ، فإنه يتقدم بخالص العزاء والمواساة للشعب المصرى والعالم بأسره وأسرته، سائلا الله تعالى أن يتغمده بواسع رحمته جزاء ما قدم للبشرية كلها، وأن يسكنه فسيح جناته، وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان، "إِنَّا لِلهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ".

الكنيسة ناعية أحمد زويل: وهب نفسه لخدمة مصر والإنسانية


نعت الكنيسة القبطية المصرية الأرثوذكسية، وعلى رأسها البابا تواضروس الثانى، الشعب المصرى فى رحيل القيمة العلمية والإنسانية العالم المصرى الجليل الدكتور أحمد زويل.

ووصف بيان رسمى صادر عن الكنيسة العالم بـ"الذى وهب حياته وعلمه لخدمة مصر والإنسانية"، مضيفًا:" نأمل أن تكون حياته وإنجازاته ملهمة للأجيال القادمة حتى تستمر شعلة المعرفة مشتعلة للإسهام فى الحضارة الإنسانية ولتشريف مصر فى المحافل العلمية والدولية. واختتم البيان: "نصلى إلى الله أن يهب تعزياته لأسرته ولكل محبيه".

الإفتاء تنعى أحمد زويل.. وتؤكد: الإنسانية فقدت عالما انتفع بأبحاثه الملايين


نعى الدكتور شوقى علام - مفتى الجمهورية، العالم المصرى أحمد زويل الحاصل على جائزة نوبل فى العلوم، والذى توفى مساء اليوم فى الولايات المتحدة بعد صراع مع المرض. وقال مفتى الجمهورية، فى بيان له، إن العالم فقد عالمًا مجدا ومجتهدا قد انتفع آلاف الباحثين بعلمه وما توصل إليه من اكتشافات أسهمت بشكل كبير فى نفع البشرية.

وتوجه مفتى الجمهورية بخالص العزاء للشعب المصرى وللعالم أجمع ولأسرة الفقيد، داعيًا الله أن يتقبله فى الصالحين، وأن ينفعه بما قدمه من علم للبشر كما أخبرنا النبى صلى الله عليه وآله وسلم: "إذا مات ابن آدم إنقطع عمله إلا من ثلاث: صدقة جارية، أو علمٌ ينتفع به، أو ولد صالح يدعو له".

وفى السياق ذاته، نعت دار الإفتاء المصرية العالم الجليل أحمد زويل وقالت الدار فى بيان لها قبل قليل: "ننعى إلى البشرية نموذجا من العلماء الذين خدموا الإنسانية قياما بحق العلم والدين وإذ تنعاه دار الافتاء المصرية تدعو الشباب جميعا إلى السير على أثره فى خدمة العلوم والإنسانية".

أحمد أبو هشيمة ينعى وفاة العالم الجليل أحمد زويل


ونعى رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة ورئيس مجلس إدارة مجموعة حديد المصريين وإعلام المصريين، العالم الجليل أحمد زويل، وكتب أبو هشيمة عبر حسابه على فيس بوك: "البقاء لله وفاة العالم المصرى الكبير الدكتور أحمد زويل.. أسكنه الله فسيح جناته وألهم أهله الصبر والسلوان".

وزيرة الاستثمار تؤكد: أعماله ستظل حية للأبد


ونعت داليا خورشيد وزيرة الاستثمار، العالم الدكتور أحمد زويل، داعية أن يتغمده الله برحمته وغفرانه، مؤكدة أن أعمال الفقيد لخدمة البشرية ستظل حية طوال الأبد.

سامح شكرى ناعيًا زويل: مكانته العلمية دوليًا لم تثنه يوما عن الانشغال بوطنه


نعى وزير الخارجية سامح شكرى ببالغ الحزن وعميق الآسى العالم المصرى الكبير الدكتور أحمد زويل، الذى رحل عن عالمنا اليوم بالولايات المتحدة الأمريكية، بعد مسيرة حافلة من العطاء لمصر والعالم، معربًا عن صادق المواساة باسمه وباسم جميع أبناء وزارة الخارجية لأسرة الفقيد وتلامذته ومحبيه، مؤكداً أن أحمد زويل كان وسيظل نموذجا تقتدى به الأجيال فى إنجازاته العلمية التى توجت بفوزه بجائزة نوبل فى الكيمياء عام 1999، ليصبح أول مصرى وعربى يفوز بهذه الجائزة الدولية المرموقة فى مجال الكيمياء، فضلا عما تحلى به من قيم أخلاقية وإنسانية رفيعة، جعلت منه بحق خير ممثل لمصر فى مختلف المحافل الدولية.

وأضاف شكرى، فى بيان صحفى، أن مكانة الدكتور زويل العلمية على المستوى الدولى لم تثنه يوما عن الانشغال بوطنه فى كل الأوقات، لا سيما خلال السنوات الأخيرة، التى حرص فيها كل الحرص على أن يخرج مشروع مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا إلى أرض الواقع كصرح شامخ لأبناء مصر علماء المستقبل، ليحمل اسم هذا العالم الجليل الذى حفر اسمه بأحرف من نور بين رجالات مصر العظماء، وليظل ميراثه العلمى والأخلاقى والإنسانى حيا بيننا.

ودعا وزير الخارجية للعالم الراحل أن يرحمه الله ويلهم أسرته وتلامذته ومحبيه فى مصر والعالم أجمع الصبر والسلوان.


موضوعات متعلقة..




مدير جامعة زويل يكشف "المكالمة الأخيرة"..ويؤكد لـ خالد صلاح: سيدفن بأكتوبر

مفتى الجمهورية ينعى العالم المصرى أحمد زويل

مصطفى الفقى ناعياً زويل: فقدت مصر عالميا كبيرا.. ورحيله "خسارة فادحة"

فاروق الباز ناعيا "زويل": توفى كجثمان ولكن ذكراه خالدة

نائب رئيس ميكروسوفت ناعيا "زويل": الله يرحمه كان اسم كبير
وقامة عالمية


ياسر رزق يفجر مفاجأة: زويل كان مرشحا لجائرة نوبل للمرة الثانية

مايكل مورجان ناعيا زويل : كان مثلا أعلى لكل مجتهد وباحث عن العلم

وحيد حامد عن وفاة "زويل": "خسارة للمجتمع الانسانى وربنا يعوضناعنه"

نجوم مصر فى أوروبا ينعون العالم الكبير أحمد زويل

السيسى ينعى أحمد زويل ويعزى أسرته ومحبيه.. رئاسة الجمهورية: مصر فقدت عالماً نابغاً بذل جهوداَ دؤوبة لرفع اسمها عالياً.. وسيظل رمزا للعالم المخلص الأمين

بدء إجراءات نقل جثمان أحمد زويل من أمريكا لدفنه بمصر

هاشتاج "أحمد زويل" يتصدر تويتر بعد وفاة العالم الكبير

سكينة فؤاد : أتمنى أن تكون تحية روح "زويل" استكمال مشروعه العلمى

وصية العالم الراحل أحمد زويل: ادفنونى فى مصر واهتموا بمشروعى

وفاة العالم المصرى أحمد زويل الفائز بجائزة نوبل عن عمر 70
عاماً










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد لاشين

ان الله يخشي من عباده العلماء

الله يرحمو كان محترم ولكن كلنا سنذهب الي الله

عدد الردود 0

بواسطة:

أشرف

البقاء لله

انا لله وانا اليه راجعون.

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد حسين

( وأنا لفراقك لمحزونون )

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد الله

إنما يخشى اللهَ من عباده العلماءُ

عدد الردود 0

بواسطة:

آمال جلال

تقديم العزاء

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود الخطيري

تصحيح للاية من اجل المعنى بس

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد الله المصري أدم

إنا لله وإنا إليه راجعون

عدد الردود 0

بواسطة:

أمة الله

كل نفس ذائقة الموت

عدد الردود 0

بواسطة:

د.عبده صابر

احمد زويل

انا لله وانا اليه راجعون رحم اللهعالمنا الجليل

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدى

هل سوف ترسل رئاسة الجمهورية طائرة خاصة لنقل الجثمان لأرض الوطن تكريما لة ؟

فوق

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة