الدايت وطريقة إزالة المكياج أهم أسباب التأثير على بشرتك الدهنية

الأربعاء، 03 أغسطس 2016 08:32 ص
الدايت وطريقة إزالة المكياج أهم أسباب التأثير على بشرتك الدهنية إزالة المكياج ــ أرشيفية
كتبت ــ نهى طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
البشرة الدهينة قد تؤرق الكثير من الفتيات، خاصة فى فصل الصيف، بقدر ما هى بشرة صحية، لأنها تقوم بإخراج الدهون بقدر ما تسببه من مضايقات لصاحبة هذه البشرة، فتجد دائما وجهها به زيت وقد يتلف مكياجها ويجعل وجهها يظهر أنه غير حيوى وليس به نضارة، ويكون هذا الأمر وراثى، وتوجد أيضا أسباب كثيرة هى التى تتسبب فى أن تكون البشرة دهنية سواء عوامل طبيعية أو غير طبيعية.

1-الاستخدام الخاطئ لأدوات التجميل


أدوات التجميل لها دور رائع فى إبراز جمالك وإخفاء بعض عيوب الوجه، ولكن عليكى أن تهتمى بما تضعينه على وجهك، فكثير من أدوات التجميل غير الجيدة تفتح مسام الوجه وتجعله يفرز الكثير من الدهون.

2-إزالة المكياج


لا يهتم بهذا الأمر الكثير من السيدات، ولكنه أمر أهم من وضع المكياج، فعدم إزالته بشكل صحيح سيعرض بشرتك لكثير من الأضرار.

3-المناخ والعوامل الطبيعية


الرطوبة من أهم مسببات البشرة الدهنية، فستشعرين أن بشريك مليئة بالدهون مجرد التمشية قليلا فى الخارج، لذلك احرصى على استخدام غسول للوجه يحتوى على حمض الجليكوليك الذى يطهر وجهك بعمق ويزيل كل الشوائب الناجمة عن التلوث .

4-الدايت


نحن نعلم جيدا أن الطعام الصحى يساعدنا على الحصول على صحة جيدة، لذلك فإن اتباع نظام غذائى يحتوى على نسبة سكريات قليلة يفيد أصحاب البشرة الدهنية، وأثبتت العديد من الدراسات أن تناول بعض الأشخاص للسكر يضاعف من نسبة ظهور الدهون على البشرة.

5-الضغط


تتأثر بشرتنا لعوامل الضغوط فيؤثر ذلك على النفسية، وينعكس على الوجه والبشرة لذلك يجب الابتعاد عن الضغوط والحفاظ على إخراج الطاقة السلبية من خلال ممارسة التمرينات الرياضية.














مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة