القضاء العراقى يحرر شكوى ضد رئيس البرلمان ونواب بتهم فساد

الأربعاء، 03 أغسطس 2016 10:41 ص
القضاء العراقى يحرر شكوى ضد رئيس البرلمان ونواب بتهم فساد سليم الجبورى
بغداد (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن القضاء العراقى فى بيان الاربعاء أنه قرر رفع شكوى ضد رئيس البرلمان سليم الجبورى وعدد من النواب اتهمهم وزير الدفاع خالد العبيدى خلال جلسة برلمانية الاثنين بالفساد.

وقال القاضى عبد الستار البيرقدار المتحدث الرسمى باسم السلطة القضائية فى البيان الذى تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه، أن "رئيس الادعاء العام قام بتحريك الشكوى بالحق العام بحق كل من ورد اسمه على لسان وزير الدفاع خلال جلسة استجوابه فى مجلس النواب والتى تتضمن اسناد وقائع فساد إلى المذكورين".

ووجه وزير الدفاع خلال جلسة البرلمان الاثنين اتهامات مباشرة بالفساد إلى رئيس البرلمان وعدد من النواب بينهم عالية نصيف وحنان الفتلاوى ومحمد الكربولي.

كما ذكر الوزير خلال الجلسة التى حضرها لاستجوابه بطلب من النائبة عالية نصيف بتهم فساد، أنه رفض الموافقة على منح عقد اطعام جنود الجيش الامر الذى دفع إلى استواجه فى البرلمان.

وعند نهاية الجلسة عقد رئيس البرلمان مؤتمرا صحفيا قال خلاله أن "كل ما تمت اثارته اليوم مسرحية الغاية منها أن لا تتم عملية الاستجواب".

وكان رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى امر الاثنين بتشكيل لجنة تحقيق فى الامر، كما اصدر امرا امس بمنع سفر مؤقت لكل من ذكر اسمه أو وجهت لهم تهم خلال جلسة الاثنين.

وتعانى المؤسسات العراقية بجميع مستوياتها، من انتشار فساد على جميع المستويات.

وتشهد بغداد ومدن عراقية اخرى، تظاهرات شعبية متكررة لمحاربة الفساد فى البلاد التى تعد بين اكثر دول العالم انتشارا للفساد وسوء الخدمات.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة