وكيل لجنة الشئون الإفريقية بالبرلمان: الوزارات تعمل منفردة فى ملف إفريقيا

الإثنين، 29 أغسطس 2016 05:37 م
وكيل لجنة الشئون الإفريقية بالبرلمان: الوزارات تعمل منفردة فى ملف إفريقيا اجتماع لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب - أرشيفية
كتب : نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتقد هشام مجدى، وكيل لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب، عدم وجود تحرك سريع فى الملف الإفريقى، وعدم وجود نتاج لعمل اللجنة خلال الفترة الماضية، قائلاً: "يوم بعد يوم من الاجتماعات التى تعقدها اللجنة لا يوجد لدى أى تفاؤل".

 

وأضاف خلال اجتماع لجنة الشئون الافريقية بمجلس النواب، برئاسة اللواء حاتم باشات، اليوم الاثنين: "رغم اجتماعاتنا ولقائنا بالعديد من الوزراء إلا أنه لم يحدث أى شيء على أرض الواقع"، لافتاً إلى أن كل وزارة تعمل منفردة ولا يوجد أى تنسيق حتى نعود للقارة الإفريقية.

 

وتابع: "كافة الجهود التى تُبذل ما هى سوى صور وزيارات وأفكار لا ترقى إلى المستوى المطلوب، وللأسف عقدنا العديد من جلسات الاستماع، لكن ما هو التقرير الذى يمكن أن تقدمة اللجنة إلى مجلس النواب".

 

واستطرد قائلاً: "أين وزير الطيران من تحذيراتنا ومطالبنا التى نقلناها إليه منذ شهر عندما طلبنا منه عودة خطوط الطيران إلى بعض الدول الإفريقية بعد أن استحوذت عدد من الدول على المطارات الإفريقية ومنها تركيا".

 

وواصل حديثه قائلاً: "أين مجلس الوزراء عندما طلبنا منه عقد اجتماع خاص عن أفريقيا ليضع رؤيته حول ما نحتاجه وتحتاجه أفريقيا.. للأسف الجهود مبعثرة".

 

من جانبه، حاول اللواء حاتم باشات تخفيف حدة عدم التفاؤل التى أعلن عنها وكيل اللجنة، قائلا: "نحن مازلنا لجنة مستحدثة.. ودورنا هنا إيجاد التناغم والتنسيق بين الوزارات، واجتمعنا بـ6 وزراء، وغدا الثلاثاء سنجتمع بـ7 وزراء".

 

وأوضح باشات إن ما يقصده وكيل اللجنة هو أننا مازلنا لم نحقق ما نريده خلال الشهرين الماضيين، مضيفاً: "نشعر أننا مقصرين ليس على مستوى اللجنة، ولكن أيضا على مستوى البرلمان".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة