هل يُكمل عمر جابر سلسلة تفوق الفراعنة فى ملاعب سويسرا؟.. 6 انتصارات متتالية تمُهد الطريق أمام بازل للاحتفاظ بلقب الدورى.. الرباعى "صلاح والننى والحضرى وحمودى" اعتلوا منصة التتويج فى انتظار ابن الزمالك

الإثنين، 29 أغسطس 2016 03:43 م
هل يُكمل عمر جابر سلسلة تفوق الفراعنة فى ملاعب سويسرا؟.. 6 انتصارات متتالية تمُهد الطريق أمام بازل للاحتفاظ بلقب الدورى.. الرباعى "صلاح والننى والحضرى وحمودى" اعتلوا منصة التتويج فى انتظار ابن الزمالك عمر جابر
كتب- مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هل يسير عمر جابر مدافع بازل السويسرى، على درب سابقيه ويتذوق طعم النجاح فى تجربته الاحترافية الأولى فى سويسرا؟.. سؤال تبادر إلى أذهان جماهير الكرة المصرية، بعدما شارك اللاعب فى فوز بازل السادس على التوالى بمسابقة الدورى السويسرى على ثون بثلاثية نظيفة، مما يعزز من فرص احتفاظ الفريق بلقب الدورى للموسم الثامن على التوالى.

ويتصدر بازل جدول ترتيب الدورى برصيد 18 نقطة، متفوقا بفارق 6 نقاط كاملة على لوزيرين "الوصيف"، وانضم عمر جابر لصفوف نادى بازل، قادمًا من نادى الزمالك، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، ليكون اللاعب المصرى الرابع الذى يرتدى قميص بازل بطل مسابقة الدورى السويسرى، على مدار سبع سنوات متتالية، بعد الثلاثى محمد صلاح ومحمد الننى وأحمد حمودى.

التقرير التالى يستعرض أبرز النجاحات التى حققها نجوم الكرة المصرية خلال مشوارهم الاحترافى فى سويسرا..

عصام الحضرى

قرر عصام الحضرى، حارس المنتخب الوطنى، الانضمام لصفوف سيون السويسرى، عقب انتهاء مشاركته فى بطولة كأس الأمم الأفريقية 2008 التى أقيمت فى غانا، وذلك دون الحصول على موافقة النادى الأهلي.

وتوج عصام الحضرى بلقب كأس سويسرا مع فريق سيون، قبل أن يعود إلى مصر، بعد تجربة احترافية لم تدم طويلاً فى الدولة الشهيرة بصناعة "الشيكولاتة".

محمد الننى

ساهم محمد الننى، فى حصول بازل السويسرى على لقب الدورى 4 مرات متتالية فى تجربته الاحترافية الأولى فى سويسرا، وقدم اللاعب المصرى مستويات رائعة مع بازل الذى انضم لصفوفه قادماً من المقاولون العرب، قبل أن ينجح فى لفت أنظار مسئولى أرسنال الإنجليزى إليه بفضل إمكانياته الفنية الفائقة.

محمد صلاح

حقق العديد من النجاحات مع فريق بازل الذى انضم لصفوفه قادماً من المقاولون العرب، أبرزها الحصول على لقب الدورى، والوصول إلى الدور نصف النهائى ببطولة الدورى الأوروبى "اليوروباليج".

تألق محمد صلاح كثيراً مع بازل، وكان من أبرز هدافى الفريق، قبل أن ينتقل لصفوف تشيلسى الإنجليزى، بناء على رغبة البرتغالى جوزيه مورينيو المدير الفنى السابق للفريق.1

هانى رمزى

بعد تألقه مع المنتخب المصرى فى بطولة كأس العالم 1990 بإيطاليا، انضم المدافع هانى رمزى لصفوف نيوشاتل السويسرى، ونجح فى قيادة الفريق بأول مواسمه لاحتلال المركز الثالث فى جدول ترتيب الدورى.

هانى رمزى استطاع أن يكون نجم فريقه نيوشاتل رغم صغر سنه، وأطلق عليه الجمهور السويسرى لقب الصخرة لما يتمتع به اللاعب من صلابة وقوة فى مركز الليبرو.

حسام حسن

خاض تجربة الاحتراف فى نادى نيوشاتل السويسرى رفقة شقيقه إبراهيم حسن عام 1991، ولعب معهم 11 مباراة وسجل 7 أهداف، ولعل من المباريات الشهيرة لـ"العميد" مع نيوشاتل، لقاء سيلتك الاسكتلندى فى كأس الاتحاد الأوروبى، والذى يطلق عليه "اليوروباليج" فى الوقت الحالى، حيث سجل 4 أهداف فى هذا اللقاء بمباراة للتاريخ.

أحمد حمودى

على الرغم من عدم مشاركته كثيراً مع بازل، إلا أنه استطاع الحصول على لقب الدورى السويسرى، قبل أن ينتقل لنادى للزمالك على سبيل الإعارة.

وخاض أحمد حمودى تجربته الاحترافية فى بازل السويسرى بداية من 24 يوليو 2014، بعد تألقه مع سموحة السكندرى.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة