مشادة كلامية بين إيهاب غطاطى ووكيلى لجنة الزراعة بسبب تجاهل قضايا الفلاح

الإثنين، 29 أغسطس 2016 01:24 م
مشادة كلامية بين إيهاب غطاطى ووكيلى لجنة الزراعة بسبب تجاهل قضايا الفلاح النائب إيهاب غطاطى
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وقعت مشادة كلامية باجتماع لجنة الزراعة بالبرلمان اليوم الإثنين، بين كل من إيهاب غطاطى، عضو اللجنة وعبد الحميد الدمرداش ورائف تمراز وكيلى اللجنة، أثناء الحديث عن مناقشة أزمة المبيدات الزراعية المغشوشة بحضور عدد من ممثلى وزارة الزراعية.

 

بدأت الواقعة حينما طلب النائب ربيع أبو لطيعة، عضو اللجنة من محمد إبراهيم عبد المجيد، رئيس لجنة مبيدات الآفات الزراعية، وأشرف عبد الرازق رئيس المكافحة المركزية لمكافحة الآفات الزراعية، بوضع آلية للتصدى لمصانع بير السلم التى أدت إلى انتشار المبيدات المغشوشة التى أدت إلى القضاء على بعض المحاصيل الزراعية.

 

وعلق عبد الحميد الدمرداش، وكيل اللجنة ورئيس الاجتماع، بقوله إن مصر تصدر سنويا 3.5 مليون طن محاصيل زراعية مختلفة مطابقة للمواصفات، وهذا يعنى أن هناك أملا وليست كل المبيدات الزراعية الموجودة فى الأسواق مغشوشة أو ما شابه، وهنا تدخل النائب إيهاب غطاطى قائلا: "إحنا بنتكلم عن آلية للتصدى للمبيدات المغشوشة وحضرتك بتكلمنا عن التصدير والاستيراد".

 

ورد الدمرداش: "غير مقبول حديث حضرتك بهذا الشكل نحن تحدثنا فى كل هذه الأمور وأنت اللى جاى الاجتماع متأخر ساعتين والحديث بهذه اللهجة غير مقبول".

 

وتدخل رائف تمراز، وكيل اللجنة لاحتواء الموقف بين الاثنين بعد سخونة المناقشات بينهما، موجها حديثه للنائب إيهاب غطاطى قائلا له: "اكتب جميع توصياتك وقدمها للجنة"، ورفض غطاطى السماع له وأخذ يتحدث إلى النائب هشام الحصرى قائلا: هما تقدموا بتوصيات أنا بثق فى كلامك، وهذا الأمر أثار غضب تمراز قائلا له: وجه حديثك للمنصة ولا أحاديث جانبية.

 

وقال غطاطى: "لجنة الزراعة منذ بدء عملها وحتى الآن ودور الانعقاد الأول شارف على الانتهاء، لم تقدم شيئا لخدمة الفلاح على أرض الواقع"، فرد تمراز قائلا: "هنعمل إيه هناخد عصاية وكرباج ونروح للمسئولين مكاتبهم وأنا عضو فى اللجنة، واتهامك للجنة غلط أنت لسة جاى الاجتماع بعد ما بدأ بساعتين".

 

وعلق إيهاب غطاطى قائلا: "لو بيعملوا للجنة حساب مكنوش خدوا مننا القاعة اللى بنجتمع فيها من زمان ونقلونا فى قاعة تانية خالص، أنا من ساعتين بدور على الاجتماع مش عارف اللجنة مجتمعة فين، وحضرتك قاعد على المنصة بتاعتك دى باختيارى وبصوتى، أنا متحجرش على رأيى الشخصى، وأنا من حقى أعرف الحقيقة فين، لأن إحنا بنيجى نجتمع ونروح وخلاص على كده".

 

وتدخل أعضاء اللجنة جميعهم لاحتواء الأزمة وتم استئناف الاجتماع مرة أخرى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة