مركز الأهرام يصدر كتاب "الإنسان والفيزياء" لـ"مجدى مصطفى"

الإثنين، 29 أغسطس 2016 03:00 ص
مركز الأهرام يصدر كتاب "الإنسان والفيزياء"  لـ"مجدى مصطفى" كتب - أرشيفية
كتب أحمد جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وقع الدكتور مجدي مصطفي رئيس الجمعية العربية لجراحة القلب عقد كتابه "الإنسان وفيزياء الكون علاقة أبدية.. علم أغرب من الخيال" مع مدير مركز الأهرام للنشر الكاتب الصحفي محمد الشاذلى.

وقاد بحث الدكتور مجدي مصطفي عن نشأة الكون إلى الفيزياء ونظرياتها كانت هذه هى البداية لكنه كلما تعمق ازدادت رغبته فى المزيد، فيما وجد آيات الله فى الكون، وفى كل شىء سخره للإنسان ليحيا ويتدبر فى آياته, وأثناء قراءته للقرآن الكريم وجد إدراكًا أوضح لمعانى بعض الآيات على ضوء ما تعلم.

والكتاب الذي يصدر قريبا عن مركز الأهرام للنشر محاولة لنقل ما توصلت إليه العلوم الحديثة عن نشأة وتطور الكون، وما أبدعته عقول العلماء فى الفيزياء والفلك والعلوم العصبية والنفسية والفلسفة حتى وقتنا الحاضر، بشكل علمى مبسط، ودون الدخول فى معادلات علمية معقدة، في الوقت الذي تفتقر المكتبة العربية إلى كتب تغطى هذا المجال بنظرة شمولية، خارج نطاق المتخصصين.

ويخرج الكتاب بنتيجة مؤداها أن كل ما فى الكون قد خُلِقَ ليسمح للحياة أن توجد، وللوعى الإنسانى أن يدرك ما حوله فى عالمه، وبالتالى يدرك أن كل ما فى الكون قد سخر لأجله, وأن الوعى الإنسانى متصل عبر طاقات عديدة وقنوات اتصال بالوعى الكلى الشامل وهما فى حالة تفاعل مستمر يدوم ما دامت الحياة, وأخيرا أن هناك طاقات كامنة زود بها الإنسان بعضها معروف والبعض قيد البحث وبعضها لم يكشف عنها الستار بعد.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة