مدير معهد ستوكهولم للمياه : 45% من النساء تشارك فى صنع القرارات المتعلقة بالمياه

الإثنين، 29 أغسطس 2016 03:58 م
مدير معهد ستوكهولم للمياه : 45% من النساء تشارك فى صنع القرارات المتعلقة بالمياه الاسبوع العالمى للمياه - السويد
ستوكهولم- أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال تورجينى هولميجرن، مدير معهد ستوكهولم للمياه، أن المرأة أصبحت جزءا أساسيا من جميع المحادثات الخاصة بقضايا المياه، مشيراً إلى أن هناك ما يقرب من 45% من النساء مشاركات فى كافة المؤسسات الرسمية وغير الرسمية المتعلقة بقرارات المياه.
 
 
وأضاف هولميجرن فى كلمته خلال الأسبوع العالمى للمياه المنعقد بالعاصمة السويدية ستوكهولم، اليوم الاثنين، أنه على الرغم من سيطرة قطاعات من الرجال على القرارات والسياسيات المتعلقة بالمياه، إلا أن الأوضاع تغيرت سريعاً خلال الفترة الأخيرة.
 
 
وأشار تورجينى هولميجرن، أن المياه الآن هى المحور الأساسى للنمو المستدام والاهتمام بهذا القطاع هو السبيل الوحيد لدعم سياسات القضاء على الجوع ورفع المستوى الصحى ومواجهة التغيرات المناخية تبدأ بالحصول على نسب معقولة من المخصصات المائية للأفراد، وهو ما يتطلب مزيدا من التعاون من أجل تعزيز ورفع قدرات إدارة الموارد المائية.
 
 
وأوضح مدير معهد ستوكهولم للمياه، أنه على الرغم من كون قضية المياه قضية عالمية إلا أن الحلول والتعامل معها يبدأ دائماً على المستوى المحلي الصغير فى المدن والقرى، للتعامل مع المشاكل على الأرض والتعامل مع البنود والملامح العامة للاتفاقيات والأهداف والأجندات التى يتم صياغتها بين صناع القرار على المستوى الدولى.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة